الرئيسية / صحة وجمال / اخطاء شائعة قبل تفتيح البشرة يجب تجنبها
تفتيح البشرة
بشرة فاتحة

اخطاء شائعة قبل تفتيح البشرة يجب تجنبها

تضع معظم الفتيات امامها هدف تفتيح البشرة ، ويلجأن احيانا الى استخدام مستحضرات تجميل ضارة قد تضر بالبشرة ولا تؤدي الى نفس النتيجة المطلوبة .

ويمكن تفتيح البشرة بطريقة آمنة من خلال مستحضرات التجميل او من خلال الوصفات المنزلية الطبيعية ، الا ان هناك بعض الاخطاء الشائعة قد تقع فيها معظم الفتيات وتحرمها من الحصول على بشرة فاتحة .

اخطاء شائعة فى تفتيح البشرة

1.المستحضرات التى تحتوي على الزئبق تسبب ضرر كبير للبشرة اكثر من تحقيق الفوائد ، ويمكن تجنب هذه المستحضرات او استشارة الطبيب قبل اتخاذ القرار .

2.عدم الاهتمام بترطيب البشرة : عدم الاهتمام المباشر بترطيب البشرة ، يقف حائل امام تفتيح البشرة ويمكن ترطيبها من خلال شرب كمية كافية من الماء من اجل الحفاظ على بشرة صحية ونضره .

3.عدم استشارة الطبيب : لابد من استشارة الطبيب عند استخدام كريمات تفتيح البشره ، لان الكريم قد يتسبب فى الاضرار بالبشرة او لا يتناسب مع طبيعة البشرة ونوعها .

4.تجاهل تقشير البشرة : قد يفشل برنامج تفتيح البشرة بدون تقشير البشرة ، حيث ان التقشير يساعد فى تفتيح البشرة بشكل طبيعي من خلال التخلص من خلايا الجلد الميته .
5. تجاهل تطبيق واقي الشمس : ان تجاهل تطبيق الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج من البيت يتسبب فى عدم اكتمال روتين العناية بالبشرة .
6. استخدام منتجات مجهولة : تخطىء الكثير من الفتيات فى استخدام مستحضرات تجميل مجهولة المصدر دون التعرف عن مكونات المنتج وهو خطأ فادح قد يتسبب فى الاضرار ببشرتها .
7.استخدام مستحضر تجميل بدون اختباره :قبل تطبيق مستحضر جديد لتفتيح البشرة على الوجه أو الجسم كله يجب اختباره على المعصم أولاً والانتظار 24 ساعة قبل استخدامه لضمان عدم حدوث حساسية بالبشرة.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *