الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 6/9/2017 بقيمة جنيهين
اسعار الذهب
الذهب

ارتفاع اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 6/9/2017 بقيمة جنيهين

شهدت اسعار الذهب حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم ، وذلك بالتزامن مع استمرار ارتفاع السعر العالمي للاوقية والتى سجلت 1338 دولار فى التعاملات الفورية ، وسجل جرام الذهب من عيار 21 مبلغ 652 جنية لاول مرة منذ احد عشر شهرا بعد تحرير سعر صرف الجنية المصري .

واوضح ايهاب واصف عضو شعبة الذهب فى الغرفة التجارية ، ان السعر العالمي للاوقية حقق نقطة خلال تسعة اشهر ، والسوق المحلي فى حالة من الترقب لاى ارتفاع جديد فى الاسعار على الرغم من ان قطاع الجملة ما زال راكدا بسبب اجازات الاعياد .

وتتأثر اسعار الذهب فى مصر بثلاثة متغيرات هى السعر العالمي للاوقية والتى يطرأ عليها تغيرات بشكل يومي ، متأثرة بحركة العملات الخمسة الكبري ، بالاضافة الى تأثر الذهب فى مصر بسعر الدولار فى البنوك والسوق الموازية ، بالاضافة الى عامل العرض والطلب .

واقبل المستثمرين فى السوق المالية العالمية على شراء الذهب على اعتبار انه ملاذاً آمناً لهم ، فى ظل تراجع الدولار الامريكي ومؤشرات الاسهم الامريكية ، نتيجة الخلافات الناتجة بين واشنطن وكوريا الشمالية .

وسوف تؤثر هذه الخلافات على سعر صرف الدولار الامريكي ، مقابل سلة من العملات الرئيسية ، فى الوقت الذى ستواصل فيه اسعار الذهب ارتفاعها سواء على المستوى المحلي او العالمي .

وعلى الرغم من تراجع سعر صرف الدولار الامريكي اكثر من مرة فى البنوك المصرية خلال الايام الماضية ، الا ان الذهب لم ينخفض بل تأثر بالارتفاع العالمي لسعر الاوقية وواصل ارتفاعه وسط توقعات بإستمرار ارتفاعه فى ظل استمرار الخلافات بين واشطن وكوريا الشمالية مالم يطرأ اى تغيرات قد تؤدي الى انخفاضه.

اسعار الذهب

 

عيار 18 : 558 جنيه

عيار 21 : 652 جنيه

عيار 24 : 745 جنيه

الجنيه : 5216 جنيه

السعر العالمي : 1238 دولار

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *