الرئيسية / اخبار العالم / ارتفاع ضحايا مجزرة خان شيخون الكيميائية
مجزرة خان شيخون
مجزرة خان شيخون

ارتفاع ضحايا مجزرة خان شيخون الكيميائية

ارتفع عدد ضحايا مجزرة خان شيخون الى اكثر من 100 قتيل و 400 جريح ، جراء المجزرة التى وقعت صباح الامس بريف إدلب وسط تحذيرات من كارثة فى هذه المدينة المنكوبة .

حيث توفي اكثر من ثلاثين طفل وامرأة على الفور ، بينما فارق الحياة اخرون قبل وصولهم الى المستشفي ، ومن بين القتلي عائلة بكامل افرادها اختنقت بالغاز السام الذى ألقته طائرات النظام السوري ، وتسبب القصف فى نزوح جماعي للأهالي من المدينة .

وانتقل عدد كبير من سكان المدينة الى المشافي القريبة الا ان طائرات النظام قامت بقصف وتدمير مشفي الرحمة الذى كان يقدم الاسعافات الاولية ، وشهدت مستشفيات خان شيخون دخول المصابون ومن بينهم اطفال وهم يتنفسون بواسطة اجهزة الاكسجين .

وحاول المسعفون انقاذ طفلة من الموت ولكن دون جدوي حيث توفت الطفلة على الفور ، كما تجمع عدد كبير من الاطفال وقد ملأ التراب وجوههم وثيابهم ، واكد افراد الطاقم الطبي ان عوارض المصابين تضمن خروج اللعاب من الفم وارتفاع فى النبض وحدقات دبوسية .

وقام مجموعة من النشطاء السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور لضحية يخرج رغوه من فمه ، وبعض الصور لرجال الانقاذ وهم يرشون اطفال شبه عرايا بالماء وهم يتلوون على الارض ، بالاضافة الى نشرهم جثث لاطفال من اسرة واحدة .

ومن المتوقع ان يرتفع اعداد ضحايا المجزرة حيث تواصل قوات الدفاع المدني والسكان المحليين البحث عن ناجين تحت الانقاض ، خاصة التى تدمرت بشكل كام .

يشار ان منذر خليل مدير الصحة فى ادلب رجح بأن يكون الغاز المستخدم فى القصف مزيج من غاز السارين والكلور ، حيث اكد ان المستشفيات لا تملك المعدات الكافية لاستقبال هذا العدد من المصابين ، من ناحية اخري اكد الدفاع المدني ان الطيران يستهدف مراكز الدفاع والمراكز الطبية بخان شيخون حيث حذر من كارثة انسانية .

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *