الرئيسية / اخبار الاقتصاد / استقرار اسعار الذهب فى محلات الصاغة المصرية اليوم الثلاثاء 14/11/2017
اسعار الذهب
اسعار الذهب

استقرار اسعار الذهب فى محلات الصاغة المصرية اليوم الثلاثاء 14/11/2017

واصلت اسعار الذهب استقرارها لليوم الثالث على التوالي ، بعد حالة التذبذب التى شهدتها الايام الماضية حيث سجل جرام الذهب من عيار 21 مبلغ 626 جرام ، ويعتبر هذا العيار من اكثر الاعيرة انتشارا وتداولا فى مصر .

وعلى المستوى العالمي حاولت اسعار الذهب ان تتحرك فى نطاق ضيق ما بين مستوى 1275 دولار للأوقية و 1280 دولار ، وينتظر المعدن النفيس اى محفزات جديدة فعلي الرغم من الجولة التى قام بها ترامب فى آسيا الا ان اسعار الذهب لا تزال تفتقد الى الزخم لتحقيق مكاسب اقوي .

وساهمت تصريحات دونالد ترامب الحادة لكوريا الشمالية فى اعطاء الذهب مزيداً من الدعم ، حيث تتسبب المخاوف الجيوسياسيه فى دعم الذهب ايجابياً على حساب الدولار الامريكي .

وتعرض الذهب خلال نهاية تعاملات الاسبوع الماضي الى تراجع كبير عند مستوى 1274 دولار للأوقية ، بعد ان فقد قوة الدفع لتحقيق مكاسب اقوي ، ولا يزال يراقب الذهب مستوى الدولار الامريكي واى جديد فيما يخص المخاوف الجيوسياسية العالمية .

يشار ان تجدد المخاوف الجيوسياسية تجاه الازمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها فى المنطقة ، سيدعم المزيد من مكاسب الذهب وتترقب الاسواق حاليا عودة الذهب الى مستوى المقاومة ال 1300$ التى تدعم التصحيح الصعودى.

وعلي المستوى المحلي نجد ان الاسعار لا زالت مستقرة حيث لم يطرأ على الاسعار اى تغييرات ، بل زادت حركة المبيعات لدي محلات الصاغة ، حيث ازداد الاقبال على شراء عيار 18 على اعتبار ان اسعاره متناسبة مع الزبائن .

ومن المتوقع ان تواصل اسعار الذهب استقرارها على المستوى المحلي ، فى ظل التحرك المحدود لاسعاره على المستوى العالمي ، ما لم يطرأ عليه اى تغييرات اخري خلال الفترة المقبلة مع تزايد التوقعات برفع اسعار الفائدة على الدولار قبل نهاية العام الحالي .

اسعار الذهب 

اسعار الذهب
اسعار الذهب

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *