الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب اليوم الاربعاء 15/11/2017 فى مصر ترتفع بشكل طفيف
اسعار الذهب اليوم
ذهب

اسعار الذهب اليوم الاربعاء 15/11/2017 فى مصر ترتفع بشكل طفيف

ارتفعت اسعار الذهب فى مصر خلال تعاملات اليوم ، بعد ان شهدت حالة من الاستقرار خلال الايام القليلة الماضية ، وارتفع جرام الذهب من عيار 21 مسجلاً 627 جنية .

وعلى المستوى العالمي حاولت اسعار الذهب الارتفاع حيث تحركت فى نطاقات ضيقة وسجل السعر العالمي للأوقية 1284 دولار للأونصة ، وسيظل الذهب يراقب مستوى الدولار الامريكي واى جديد فيما يخص المخاوف الجيوسياسية العالمية .

وانخفض مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية ، مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.3 بالمئة ، كما تراجعت مؤشرات الاسهم الامريكية مقابل الاسهم الاوروبية والاسيوية .

وشهدت باقي المعادن النفيسة ارتفاعاً ملحوظاً ، حيث زادت الفضة بواقع 0.5 في المئة إلى 17.10 دولار للأوقية ، بينما ارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 929.50 دولار للأوقية ، كما ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة.

ودعمت تصريحات دونالد ترامب الحادة تجاه كوريا الشمالية ، الاقبال على الملاذات الآمنة مما زاد من مكاسب الذهب ، حيث اقبل المستثمرين فى الاسواق المالية العالمية على شراءه وعفوا عن الدولار .

ومن المتوقع ان تشهد اسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار مع اقتراب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي ، حيث ستزداد التوقعات بخصوص رفع اسعار الفائدة على الدولار للمرة الثالثة على التوالي ، مما سيؤثر بشكل سلبي على اسعار الذهب .

وفيما يخص اسعار الذهب على المستوى المحلي فإنها تتأثر بعدة عوامل ، ابرزها عاملي العرض والطلب ، والسعر العالمي للأوقية ، وسعر الدولار فى البنوك والاسواق الرسمية .

واكد اصحاب محلات الصاغة ان نسبة المبيعات ارتفعت بعد ان استقرت اسعار الذهب خلال الفترة الماضية ، حيث ازداد الاقبال على عياري 18 و21 من قبل المقبلين على الزواج ، كما حرص مدخري الذهب علي بيعه خشية انخفاض الاسعار الفترة المقبلة .

اسعار الذهب

عيار 18 : 537 جنيها

 

عيار 21 : 627 جنيها

 

عيار 24: 716 جنيها

 

الجنيه الذهب : 5016 جنيها

 

الأوقية: 1284 دولارا

 

 

 

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *