الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 9/9/2017
اسعار الذهب
اسعار الذهب

اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 9/9/2017

استطاعت اسعار الذهب ان تستقر خلال تعاملات اليوم ، ويأتي ذلك بعد ان تراجعت اسعاره فى التعاملات المسائية بالأمس الجمعة وذلك بقيمة خمس جنيهات ، حيث سجل جرام الذهب من عيار 21 مبلغ 655 جنية ، بعد ان سجل اعلي سعر له لأول مرة فى تاريخ المعدن الاصفر بالامس .

وخلال هذا الاسبوع سجل الذهب ارتفاع تاريخي ليصعد عن 660 جنية للجرام فى اعلي مستوى له ، وذلك تزامناً مع استمرار الارتفاع الكبير للاوقية العالمية والتى سجلت بالامس 1354 دولار ، بسبب تراجع الدولار الامريكي امام العملات ، حيث يرتبط هبوطه بإرتفاع الاوقية ومن ثم صعود الذهب .

وبخصوص عيار 18 فإنه اصبح من الاعيرة صعبة المنال بعد ان حقق ارتفاعا كبيرا ، حيث زاد الطلب عليه فى ظل الارتفاع الجنوني للذهب من عيار 21 ، ولكن الاقبال عليه يكون فى اماكن محددة حيث يقل الاقبال عليه فى الصعيد والارياف .

وشهدت اسعار الذهب ارتفاعا كبيرا بالامس الجمعة فى ظل انخفاض الدولار ، فى ظل صدور بيانات سلبية عن الوظائف الامريكية وفى ظل تصاعد ازمة واشنطن مع كوريا الشمالية ، مما زاد من الاقبال على الذهب على اعتبار انه ملاذا آمنا .

وتشهد اسعار الذهب حالة من الاضطراب بسبب توقف حركة البيع والشراء نظرا للارتفاع الكبير فى الاسعار .

اسعار الذهب اليوم

 

عيار 18 : 561.40 جنيه

عيار 21 : 655 جنيه

عيار 24 : 748.55 جنيه

الجنيه الذهب : 5240 جنيه

السعر العالمى : 1346 دولار.

يذكر ان المستثمرين فى الاسواق المالية العالمية اقبلوا على شراء الذهب على اعتبار انه ملاذا امنا لهم فى الوقت الذى عزف عدد كبير منهم عن شراء الدولار مما ادي الى انخفاضه ، حيث تشهد الاسواق المالية العالمية حالة من الاضطراب والتوتر بسبب توتر العلاقات بين واشنطن وكوريا الشمالية .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *