الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات اليوم الخميس 16/11/2017 فى البنوك المصرية مقابل الجنية المصري
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات اليوم الخميس 16/11/2017 فى البنوك المصرية مقابل الجنية المصري

استقرت اسعار العملات اليوم مقابل الجنية المصري ، تزامناً مع حالة الاستقرار التى تشهدها هذه الفترة ، حيث استقر سعر الدولار ، واليورو الاوروبي والجنية الاسترليني ، والفرنك السويسري والين الياباني .

كما استقر سعر الريال السعودي والدرهم الاماراتي والدينار الكويتي والدينار الاردني .

فى المقابل اعلن عمر المغاوري الرئيس التنفيذي لمجموعة FEP Capital ، عن حجم محفظة المجموعة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تراوحت بين 200-250 مليون جنيه خلال عامين.

كما اشار الي خطط المجموعة للتوسع بهذا القطاع، وأبرز التحديات به ، واوضح ان أن عائد الاستثمار فى مصر من أعلى العوائد الاستثمارية بأسواق العالم ، واكد أن هناك فرص عديدة بقطاعات الصناعات الغذائية والتعليم والصحة.

واوضح ان شركة FEP Capital  كانت أول من أعلن عن دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث خصصت الشركة محفظة استثماراتها لشركات بهذا القطاع  ، بالاضافة الي المصانع المتعثرة، وكان هذا نقطة تحول بالنسبة للشركة لأن معظم استثماراتها كانت من خلال ضخ استثمارات ضخمة بمشروعات كبيرة.

 حيث تم ضخ استثمارات فى مشروعات صغيرة ومتوسطة ، في قطاعات مختلفة مثل الإنتاج الغذائى ومواد البناء والمطاعم وتكنولوجيا المعلومات ، وتبلغ محفظة هذه الاستثمارات بين 200-250 مليون جنيه ، ونجحت الشركة فى تحقيق عائد مرتفع من بعض المشروعات كـ المطاعم، ومازال لدي الشركة استثمارات فى القطاعات ذات العائد الأعلى.

واشار المغاوري الي المشروعات الصغيرة ، واكد ان معظمها يفضل العمل بعيداً عن الرادار الضريبى حيث لا يكتفى فقط بإخفاء أرباحه ولكن أصوله أيضا ، وفى ظل أن بنك الاستثمار لا يمكنه التعامل إلا من خلال نظام ضريبى فإن تمويل هذه المشروعات يكون صعب ، وحتى الذين ينم التوصل معهم الى اتفاق للعمل تحت المظلة الضريبية ، تقوم مصلحة الضرائب بمحاسبته على الأعوام الماضية.

اسعار العملات 

اسعار العملات
اسعار العملات اليوم

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *