الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات فى البنوك اليوم الاحد 10/9/2017 مقابل الجنية المصري
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات فى البنوك اليوم الاحد 10/9/2017 مقابل الجنية المصري

تباينت اسعار العملات فى البنوك خلال تعاملات اليوم حيث استقر سعر صرف الدولار الامريكي فى معظم البنوك تزامنا مع استقرار اسعاره خلال تعاملات الاسبوع الماضي ، فى الوقت نفسه ارتفع سعر صرف اليورو الاوروبي والجنية الاسترليني والفرنك السويسري والين الياباني ، وتباينت اسعار باقي العملات الاجنبية .

فى الوقت نفسه حافظت العملات العربية على استقرارها والتى تتمثل فى : ” الريال السعودي والدرهم الاماراتي والدينار الكويتي والريال القطري والريال العماني ” .

وبخصوص الاحتياطي الاجنبي لمصر ، فإن البنك المركزي المصري اعلن عن ارتفاع رصيد الذهب بحوالي 2.680 مليار دولار ، اى بما يعادل 47.25 مليار جنية فى نهاية شهر اغسطس 2017 ، مقابل 2.629 مليار دولار ، اى بما يعادل 46.35 مليار جنية مع نهاية شهر يوليو 2017 بزيادة قدرها 51 مليون دولار ، من اجمالي رصيد الاحتياطي فى نهاية شهر اغسطس 2017 والذى يصل الى 36.1 مليار دولار .

يشار ان البنك المركزي اعلن يوم الاربعاء الماضي عن ارتفاع حجم ارصدة الاحتياطي من النقد الاجنبي بنهاية اغسطس 2017 الى 36.1 مليار دولار مقارنة بـ 36 مليار دولار فى نهاية شهر يوليو 2017 وذلك بإرتفاع قيمته مائة مليون دولار .

وتقوم مصر بإستيراد سلع ومنتجات من الخارج بما يعادل متوسط 5 مليار دولار فى الشهر ، بإجمالي سنوي يقدر بأكثر من 60 مليار دولار ، وبهذا فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الاجنبي يغطي حوالي 7.2 شهر من الواردات السلعية لمصر ، وهو اعلي من المتوسط العالمي الذى يبلغ نحو ثلاثة اشهر من الواردات السلعية مما يؤمن احتياجات مصر من السلع الاساسية والاستراتيجية .

ويتكون الاحتياطي الاجنبي لمصر من سلة من العملات الاجنبية متمثلة فى ” اليورو والدولار الامريكي والين الياباني والجنية الاسترليني واليوان الصيني ” ، وتتوزع حيازات مصر من هذه النسبة على اساس اسعار صرف هذه العملات ومدي استقرارها فى الاسواق الدولية ، كما انها تتغير وفق خطة موضوعة من مسئولي البنك المركزي .

اسعار العملات
اسعار العملات

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *