الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات فى البنوك اليوم الاربعاء 12/7/2017 مقابل الجنية المصري
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات فى البنوك اليوم الاربعاء 12/7/2017 مقابل الجنية المصري

ننشر اسعار العملات العربية والاجنبية داخل البنوك المصرية ، خلال تعاملات اليوم الاربعاء ، حيث استطاعت اسعارها ان تحافظ على استقرارها بعد ان شهدت بعض التغيرات الطفيفة بسبب حدوث انخفاض بسعر الدولار الفترة الماضية .

من جانبه اعلن مسئول حكومي رفيع المستوي ان مصر قامت خلال الاسبوع الماضي بتسديد 700 مليون دولار ، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول نادي باريس ، حيث تسدد مصر هذه الاقساط كل ستة اشهر ، وسبق وسددت مصر فى يناير 2017 حوالي 700 مليون دولار .

وبلغ اجمالي دوين مصر لدول نادي باريس حوالي 3.655 مليار دولار مع نهاية شهر سبتمبر 2016 من اصل 3.553 مليار دولار مع نهاية شهر يونيو الماضي مع نهاية العام المالي 2015/2016 ، من اجمالي ديون مصر الخارجية والتى تبلغ 60.1 مليار دولار مع نهاية شهر سبتمبر الماضي ، وذلك بإرتفاع بلغت قيمته 102 مليون دولار .

ويتكون تجمع “نادى باريس”، من تسعة عشر دولة من الاقتصادات الكبرى فى العالم، ويهدف هذا التجمع إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التى تواجهها الدول المدينة فى سداد ديونها، ويقوم صندوق النقد الدولى بتحديد أسماء هذه الدول، والتى تضم حاليا الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وسويسرا، وإستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا، السويد.

من ناحية اخري اعلن وزير المالية عمرو الجارحي ، ان مصر ستحصل على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي خلال الاسبوع المقبل ، وتبلغ قيمة الدفعة الثانية مليار و 250 مليون دولار امريكي ، وحصلت مصر مسبقا على موافقة من صندوق النقد الدولي بالحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار على ثلاث دفعات ، ووضع الصندوق شروطا ابرزها القيام بإصلاحات اقتصادية ابرزها خفض الدعم عن الوقود وتحرير سعر صرف الجنية المصري و رفع اسعار الكهرباء .

اسعار العملات
اسعار العملات

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *