الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار سمك البلطي فى سوق العبور اليوم الخميس 7/9/2017
اسعار الاسماك
اسعار السمك

اسعار سمك البلطي فى سوق العبور اليوم الخميس 7/9/2017

شهدت اسعار سمك البلطي حالة من الاستقرار لليوم الثالث على التوالي فى سوق العبور ، وظهرت انواع اخري من الاسماك فى ظل نقص المعروض من الاسماك وبلغ الحد الادني لسعر كيلو السمك البلطي 19 جنية ، و25 جنية كحد اقصي لسعر الكيلو .

وارتفعت اسعار سمك قشر بياض ، كحد ادني 27 جنية للكيلو ، وحد اقصي 30 جنية ، وتراوحت اسعار السمك بياض املس ما بين 13 جنية الى 30 جنية ، وتراوحت اسعار سمك القراميط وشيلان ما بين 7 جنيهات الى 17 جنية ، وتراوح سعر سمك الثعابين ما بين عشرين جنية الى 120 جنية .

وبلغ سعر سمك المكرونة الخليجي ما بين 27 جنية الى 31 جنية ، وسجل سعر كيلو السمك السويسي ما بين 40 جنية الى 50 جنية ، بينما استقر سعر كيلو المكرونة المجمدة ما بين 27 جنية الى 30 جنية .

وسجل سعر كيلو السمك من سمك موسي 24 جنية حتى 30 جنية ، وسجل سعر السبيط 60 جنية حتى 90 جنية ، فى الوقت نفسه ارتفع سمك المرجان الى 27 جنية كحد ادني للكيلو و 33 جنية كحد اقصي لسعر الكيلو .

يذكر ان اسعار السمك شهدت انخفاض ملحوظ فى فترة ما قبل عيد الاضحي ، فى ظل اقبال المواطنين على شراء اللحوم ، ولكن سرعان ما عادت الاسعار وارتفعت مرة اخري حيث يعتبر السمك واحد من اهم الوجبات الاساسية على السفرة المصرية التى لا يمكن الاستغناء عنها .

وشهدت اسعار السمك البلطي ارتفاعا خلال الاشهر الماضية لا مثيل له ، حيث كان سعر الكيلو فى بادىء الامر لا يتخطي حاجز الـ15 جنية ، ولكن مع تحرير سعر صرف الجنية المصري ارتفعت اسعاره بشكل جنوني ، كما ارتفعت اسعار الاسماك المستوردة كالسردين والباغة وسمك المكرونة وسمك البوري .

 

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *