الرئيسية / اخبار العالم / اطلاق حساب الكعبة المشرفة على تويتر
حساب الكعبة
حساب الكعبة

اطلاق حساب الكعبة المشرفة على تويتر

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق حساب الكعبة المشرفة ، كأول حساب رسمي لها على موقع التدوينات الصغيرة ” تويتر ” ، بالتزامن مع اداء مناسك الحج .

حيث يوضح الحساب الجديد اهمية وتاريخ الكعبة المشرفة لدي المسلمين ، ولاقت هذه الخطوة اشادة كبيرة من المسلمين ، على اعتبار انها خطوة ستجمع عدد كبير من المسلمين الذين تشتاق قلوبهم الى مكة ، واشاروا بأنها ستكون وسيلة جيدة للتعريف بالاسلام من اجل توضيح الصورة الطيبة لهذا الدين .

وتجاوز عدد متابعي الصفحة على تويتر 3 آلاف متابع بعد اطلاقها بساعات قليلة ، وقامت ادارة تويتر بتوثيق الحساب بالعلامة الزرقاء ، واستهل الحساب تغريداته بصورة للكعبة المشرفة وتعليقات بأنها رمز السلام لدين الاسلام .

وكان من ابرز المتابعين الفنان الاماراتي حسين الجسمي ، وعدد من السياسيين والصحفيين بالمملكة العربية السعودية ، ودول الخليج بالاضافة الى بعض المتابعين من جميع انحاء العالم ، واشاد اسلاميون بالخطوة واكدوا انه لا يوجد اشكال من سحب معطيات العصر كوسائل مشروعة فى عرض الدين وشعائره .

واكد الدكتور جمال المنشاوي الباحث الاسلامي والخبير فى شئون الحركات الاسلامية ، ان تدشين حساب للكعبة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، يعتبر خطوة جيدة وستكون بداية ليتجمع حولها عدد كبير من المسلمين الذين يتهافتون على مكة .

وستنجح هذه الخطة فى التعريف بمناسك الحج ، وتوصيل رسالة الاسلام للعالم ، حيث تمنى المنشاوي أن تكون وسيلة جيدة للتعريف بالإسلام من أجل توضيح الصورة الطيبة لهذا الدين الذى شوهته كثير من الممارسات الخاطئة والشاذة لمن يدعون الانتساب إليه.

وعلق المتحدث الرسمي بإسم حركة دافع للدفاع عن علماء المسلمين “محمد رجب” :

“سنتابع ما يجرى لحظيًا فى خير بقاع الأرض، فضلا عن الدروس المقتضبة التى ستعرض على الصفحة بعد تصفيتها من خلال العلماء”

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *