الرئيسية / صحة وجمال / اعشاب طبيعية لمنع تجاعيد البشرة
زيت اللافندر
زيت اللافندر

اعشاب طبيعية لمنع تجاعيد البشرة

ان العناية بالبشرة يعتبر من الامور التى تشغل بال كل فتاة ، ويقتصر العناية بها على الترطيب والتفتيح فقط دون التركيز على مساعدة البشرة على تجديد خلاياها ومقاومة تجاعيد البشرة والشيخوخة .

وهناك العديد من الاعشاب الغنية بمضادات الاكسدة العنصر الهام لمقاومة الشيخوخة ، ابرزها البابونج واللافندر .

اعشاب طبيعية للبشرة

1.البابونج : يعتبر من الاعشاب السحرية للعناية بالبشرة ومقاومة الشيخوخة ، لأنه مضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات ، كما انه يطهر البشرة ويقاوم الشيخوخة ويجدد خلايا البشرة .

2.اللافندر : يعتبر اللافندر بمثابة مطهر للالتهابات لانه مضاد للجراثيم كما يستخدم فى علاج الجروح ، ويمكن استخدام الزيت فى العناية بالبشرة من اجل تجديد الخلايا وتحسين لون البشرة كما انه يحتوي على مضادات الاكسدة التى تكافح الشيخوخة .

3.الشاي الاخضر : حيث يمد الجسم بالعديد من الفوائد كما انه يساعد فى العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة ، كما انه غني بمضادات الاكسدة القوية ويحتوي على مركب “كاتشين” الذى ثبتت فعاليته فى حماية الخلايا من الجذور الحرة ، كما انه المركب المثالي فى وقاية وحماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجيه وتحسين مظهر الجلد .

4. الكركم : يعتبر الكركم احد العناصر الطبيعية فى العناية بالبشرة ، كما انه يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات كما انه من افضل الاعشاب المضادة للشيخوخة حيث يمنع علامات الشيخوخة المبكرة .
5.الجينسنج : يعتبر الجينسنج من الاعشاب المثالية فى العناية بالبشرة والتى تدخل فى مستحضرات التجميل ، كما انها معروفة بخصائصها المضادة للشيخوخة وتساعد فى الحصول على بشرة صافية ومشرقة كما انها تحارب ارتفاع ضغط الدم والاجهاد .
كما ان هناك وصفة طبيعية يمكن من خلالها منع تجاعيد البشرة وهى بياض البيض حيث يحتوي على فيتامين e الذى يعالج التجاعيد ويشد البشرة كما انه يساهم فى التخلص من خلايا الجلد الميتة .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *