الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم تتعهد بقبول كل طفل تجاوز الـ5 سنوات فى المدارس الرسمية لغات
المدارس الرسمية لغات
رياض الاطفال

التعليم تتعهد بقبول كل طفل تجاوز الـ5 سنوات فى المدارس الرسمية لغات

اعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام فى وزارة التربية والتعليم ، ان الوزارة تبحث عن حلول من اجل انهاء ازمة القبول بمرحلة رياض الاطفال فى المدارس الرسمية لغات “التجريبي سابقاً” خاصة فى المحافظات ذات الكثافة المرتفعة .

واكد رئيس قطاع التعليم بأن هناك عدة اجتماعات يتم عقدها مع وكلاء الوزراء فى محافظات الشرقية والجيزة والقاهرة والدقهلية والقليوبية ، من اجل التوصل الى حلول تناسب كل ادارة تعليمية ، واكد انه تم الاتفاق على قبول الاطفال الموجودين على قائمة الانتظار ممن يتجاوز سنهم حد الـ 5 سنوات .

وتبحث الوزارة عن حلول من خارج الصندوق من اجل قبول الاطفال لمنحهم حق الالتحاق بالمدارس الرسمية لغات ، حيث اصبحت هذه المدارس بمثابة البديل الاقوي لولي الامر الذي يبحث عن خدمة تعليمية تعادل المدارس الخاصة فى ظل ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة .

من جانبه كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، ان الوزارة رفضت بعض الحلول التى تقدمت بها احدي مديريات التعليم بإعتماد مقترح الفترة الثانية ” المسائية ” ، واكدت انه تم إلغاء هذا الامر ولن يطبق كما سيتم إلغاء الفترة الثانية الموجودة فى بعض مدارس الجيزة وباقي المحافظات بسبب فشل التجربة التى بدأ تطبيقها العام الماضي .

واشار المصدر انه من ضمن الحلول التى تسعي الوزارة لتطبيقها ، هو فتح قاعة او قاعتين فى المدارس الحكومية لحين توفير البدائل ، خاصة وان هناك بعض المدارس الحكومية ذات كثافة منخفضة ، وبالتالي يسمح بفتح فصول بداخلها من اجل استقبال طلاب رياض الاطفال فى المدارس الرسمية بعد تجهيز هذه القاعات .

و هناك مشكلة وأزمة كبيرة تواجه فتح قاعات رياض الأطفال ، متمثلة فى عدم وجود عدد كاف من معلمات رياض الأطفال حيث تواجه المديريات عجز كبير فى أعضاء هيئة التدريس فى هذه المرحلة تخطى الـ10 آلاف عضو ، واقترحت الوزارة تسكين معلمة واحدة لكل قاعة بدلا من اثنتين لتغطية كافة القاعات  .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *