الرئيسية / اخبار عاجله / اليوم بدء تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الانترنت الارضي
ضريبة القيمة المضافة
الانترنت الارضي

اليوم بدء تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الانترنت الارضي

بدأت الحكومة المصرية اليوم الخميس بتفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الانترنت الارضي ، حيث تبلغ قيمتها 14 فى المائة ويتم احتساب الضريبة على الخدمة على ان يتحملها المستهلك النهائي .

ويتم تطبيق الضريبة على عملاء الانترنت ، وفقاً لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 ، والذى سبق واصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتم نشره فى الجريدة الرسمية بتاريخ 7 سبتمبر 2016 ، كما نص القانون على اعفاء خدمات الانترنت الارضي من الضريبة لمدة عام من بدء العمل بالقانون .

واشار تقرير مؤشرات وزارة الاتصالات الصادر فى شهر اغسطس الماضي الى ارتفاع نسبة مشتركي الانترنت فائق السرعة ADSL الى 4.57 مليون مشترك فى شهر ابريل الماضي ، بمعدل تغيير شهري بلغت نسبته 1.77 فى المائة ومعدل تغيير سنوي بنسبة 12.74 فى المائة ، مقارنة بـ 4.49 مليون مشترك فى شهر مارس 2017 ، و 4.05 مليون مشترك فى شهر ابريل 2016 .

وتسعي الحكومة متمثلة فى وزارة الاتصالات الى تطوير خدمات الانترنت فى مصر ، ورفع الحد الادني لسرعات الانترنت الارضي الى 4 ميجابت على الثانية قبل نهاية العام ، وايضا تفعيل الجيل الرابع للمحمول والذى يعطي سرعات افضل لنقل البيانات خلال ايام .

يذكر ان القانون الذى اصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي ، نص منذ اقرار الضريبة على اعفاء خدمات الانترنت الارضي من الضريبة وذلك لمدة عام من بدء العمل بالقانون ، على ان يتم تفعيلها رسميا بعد هذا العام .

وتعتبر ضريبة القيمة المضافة ضريبة غير مباشرة ، ويشار اليها على انها نوع من انواع ضريبة الاستهلاك ، ويتم فرضها على معظم توريدات الخدمات والسلع التى يتم شراؤها او بيعها ، كما انها واحدة من اكثر ضرائب الاستهلاك شيوعا ، وتطبق فى 150 دولة .

 

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *