الرئيسية / اخبار الاقتصاد / انخفاض اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 13/9/2017
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

انخفاض اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 13/9/2017

تراجعت اسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الصباحية ، تزامنا مع حالة التراجع التى شهدتها اسعاره بالأمس ، حيث تأثر المعدن النفيس بتراجع السعر العالمي للأوقية .

وتراجعت اوقية الذهب بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية على مدار العشرة ايام الماضية ، بسبب تعافي سعر الدولار الامريكي امام سلة من العملات الرئيسية وارتفاع مؤشرات الاسهم الامريكية من جديد .

واقبل المستثمرين بالاسواق المالية العالمية على شراء الدولار الامريكي على اعتبار انه ملاذاً آمنا لهم ، وعزفوا عن شراء المعدن النفيس واعتبروه ملاذاً غير امناً على عكس ما حدث خلال الايام القليلة الماضية .

وشهد السعر العالمي للدولار حالة من التراجع خلال الايام الماضية ، بسبب اعصار هارفي والتوترات الناتجة بين واشنطن وكوريا الشمالية ، وسط حالة من التوقعات بإنخفاضه مرة اخري وارتفاع سعر الذهب من جديد.

وتخضع اسعار الذهب فى مصر الى عدة مؤثرات من ضمنها السعر العالمي للأوقية ، فكلما ارتفع سعرها ارتفع معها سعر الذهب ، كما يتأثر الذهب بالعرض والطلب وايضا بسعر الدولار الامريكي فى السوق الموازية والبنوك .

وكانت اسعار الذهب قد شهدت الفترة الماضية اضطراب كبير فى مصر ، حيث سجل المعدن الاصفر اعلي نقطة له على مر تاريخ التداول فى سوق الصاغة المصري .

وشهدت محلات الصاغة فى مصر عزوف كبير من قبل الزبائن من حيث الشراء ، فى الوقت الذى اقبل فيه عدد كبير منهم على البيع وخاصة الذين قاموا بشراءه وادخاره عندما كانت اسعاره منخفضة ، حيث حصلوا منه على مكاسب كبيرة نتيجة وجود فارق كبير بين السعر القديم والسعر الحالي للذهب .

اسعار الذهب

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 742 إلى 744
عيار 22 680 إلى 682
عيار 21 649 إلى 651
عيار 18 556 إلى 558
عيار 14 433 إلى 434
عيار 12 371 إلى 372

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *