الرئيسية / اخبار عاجله / بقالي التموين تعلن عدم طرح سلع شهر سبتمبر حتى الآن
وزارة التموين
السلع التموينية

بقالي التموين تعلن عدم طرح سلع شهر سبتمبر حتى الآن

اعلن المتحدث الرسمي بإسم نقابة بقالي التموين ، ماجد نادي بأن مقررات شهر سبتمبر الجاري لم يتم طرحها حتى الآن فى المنافذ ومن المقرر ان تطرح بداية من الغد تزامناً مع اول ايام العمل بعد انتهاء اجازة عيد الاضحي .

واوضح نادي ان المنافذ اعتمدت على الفائض من مقررات شهر اغسطس الماضي من اجل صرف حصص بعض المواطنين ، مشيراً الى انتظام صرف سلع فارق نقاط الخبز والتى تم صرفها بنسبة 40 فى المائة .

واكد المتحدث الرسمي بإسم بقالي التموين ، ان النظام الالكتروني الخاص بماكينات صرف المقررات التموينية ، منتظم منذ 1 سبتمبر ونفي وقوع اى اعطال حتى الآن .

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين قد اعلن فى وقت سابق عن تخفيض اسعار السكر بمقدار 500 جنية فى الطن الواحد ، على ان يتم بيعه للمستهلك بسعر 9.5 جنية للكيلو فى الاسواق .

كما قرر وزير التموين تعديل اسعار السكر الذى يتم صرفه مقابل الدعم التمويني ليصبح سعر الكيلو 9.50 جنية بدلا من عشر جنيهات ، ويعتبر هذا التخفيض هو الثاني من نوعه منذ شهر رمضان الماضي ، ويأتي بسبب وفرة المخزون الذي يتجاوز المليون طن ويكفي الاستهلاك الى ما بعد موسم انتاج السكر من القصب فى شهر يناير المقبل .

 

يشار ان وزارة التموين والتجارة الداخلية تحرص بشكل دائم على توفير السلع التموينية الاساسية لكل المواطنين ، بالاضافة الى توفير رغيف الخبز فى كل المخابز من خلال فرض رقابة عليها لمنع بيع الدقيق فى السوق السوداء ، خاصة بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة واجبار اصحاب المخابز على دفع قيمة الدقيق مقدماً لمنع سرقة الدقيق .

ومن المتوقع ان تنخفض اسعار الزيت والارز بالتزامن مع انخفاض اسعار السكر.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *