الرئيسية / اخبار التقنية / تحديث جديد فى دردشة ماسنجر لتشفير الرسائل
تطبيق ماسنجر
تطبيق ماسنجر

تحديث جديد فى دردشة ماسنجر لتشفير الرسائل

قامت شركة فيس بوك بإطلاق تحديث جديد لتطبيق ماسنجر الذى يستخدمه ما يقرب من 1.2 مليار شخص حول العالم ، حيث يمكن تحديث تطبيق الرسائل من خلال استخدام ميزة المحادثات السرية ، والتى تمكن من التواصل المشفر بين شخصين على اجهزة متعددة ، وكانت الاتصالات المشفرة متاحة لجهاز واحد فقط لكل شخص قبل تحديث ماسنجر ، حيث كان ذلك يحد من جاذبيتها خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين ينتقلون بين استخدام الاجهزة اللوحية واجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية .

ويحمل التحديث درجة عالية من التشفير بالنسبة للرسائل ، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة به على نطاق اوسع ، فمنذ عام قررت شركة فيس بوك اجراء تحديث لماسنجر يقوم بتشفير الرسائل ، ومع الوقت تم اضافة بعض الخصائص والميزات الجديدة وهذا من خلال اخر تحديث .

مزايا تحديث الماسنجر

يعتبر تحديث ماسنجر الاخير بمثابة خطوة واضحة فى جلب فوائد التشفير الآمن والقوي بالنسبة لكل المستخدمين فى جميع انحاء العالم ، حيث اصبح المستخدم يتمتع بالميزة عبر عدد واسع من الاجهزة .

يذكر ان تطبيق واتس اب التابع لشركة فيس بوك حصل ايضا على تحديث يضم ميزة تشفير End to End encryption.

يشار ان تطبيق ماسنجر يعتبر من اشهر تطبيقات الدردشة حول العالم ، حيث يمكن لمستخدميه اجراء مكالمات فيديو او صوتية لاى شخص حول العالم بدون اى رسوم ، فكل ما يحتاجه هو توفر الانترنت فحسب .

كما يسعي المسئولين عن التطبيق الى تحديثه بشكل دوري ، ومن ابرز هذه التحديثات هو تشفير المحادثات وامكانية مسح المحادثات لدي الشخص الاخر الذى تم اجراء المحادثة معه مثلما حدث فى تطبيق الواتس اب ، وهو ما كان يرغب فيه كل المستخدمين .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *