الرئيسية / اخبار التقنية / تحديث خرائط جوجل بميزة البحث عن موقف السيارات
خرائط جوجل
خرائط جوجل

تحديث خرائط جوجل بميزة البحث عن موقف السيارات

كشفت شركة جوجل عن تحديث جديد لخدمة خرائط جوجل google maps ، حيث يتضمن التحديث ميزة البحث عن موقف للسيارات ، والذى يضم قائمة بمواقف السيارات القريبة والجراجات ، مع اعطاء المستخدم الاتجاهات لتسهيل الوصول اليها .

وتعمل هذه الميزة بشكل سلس الا انها متوفرة فقط على نظام اندرويد ، وتأتي هذه الميزة بعد اضافة خيار Parking difficulty مع بداية عام 2017، حيث تتيح هذه الخاصية للمستخدم معرفة الوقت الذى يستغرقه فى ركن سيارته عند وصوله الى الوجهه التى يرغب فيها ، كما تحدد خدمة الخرائط لمستخدمها مدي صعوبة ركن السيارة عبر عرض مقياس يتضمن ” سهل – متوسط – صعب ” .

يشار ان شركة جوجل كشفت فى وقت سابق عن ميزة تسمح للاصدقاء بعرض موقع كل منهم للآخر ، عن طريق مشاركة الموقع الخاص بالمستخدم مما يسمح للطرف الاخر بمتابعة تحركات الشخص الاول ، الا ان هذه الميزة لا تعمل الا إذا قرر المستخدم مشاركة موقعه الحالى مع شخص معين.

كما يمكن للمستخدم تحديد المدة التى يرى فيها الطرف الآخر موقعه ، وبعد انتهاء المدة يكون الطرف الثاني غير قادر على رؤية موقعه ، كما يمكن مشاركة الموقع مع أى شخص فى قائمة جهات اتصال جوجل ، بغض النظر عما إذا كانت iOS أو أندرويد أو على جهاز كمبيوتر.

وهناك رابط يمكن للمستخدم الحصول عليها وإرساله فى رسائل نصية لأحد الأصدقاء ليتمكنوا من متابعته إذا ما رغب فى ذلك ، و تتيح الخدمة مشاركة الموقع فى الوقت الحقيقى أى يكون الطرف الأخر على علم بمكان الطرف الأول ومكان تحركه ، ولن يكون الطرف الأخر قادر على تتبع موقع المستخدم طالما أن الشخص الأول لم يسمح بذلك، أو فى حالة انتهاء مدة مشاركة الموقع معه.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *