الرئيسية / اخبار العالم / تصريحات امير قطر تثير جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا
قطر
امير قطر

تصريحات امير قطر تثير جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا

قامت وكالة الانباء القطرية بنشر بيان مثير للجدل عبر موقعها الالكتروني ، ونسبته الى امير قطر ” تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ” ، حيث جاء فى البيان تصريحات مثيرة للجدل ادلي بها بعد حضور حفل تخريج دفعة للخدمة الوطنية طالب فيه دول الخليج بوقف حملة مناهضة قطر وادان ربط دولته بالارهاب .

كما جاء فى البيان ان علاقة قطر بإيران قوية ، نظرا لما تمثله ايران من ثقل اقليمي واسلامي لا يمكن تجاهله ، وبعد ذلك قامت وكالة الانباء القطرية بسحب البيان  ، ونشرت على حسابها على تويتر ان الموقع الخاص بها تعرض الى الاختراق من قبل جهات غير معلومة ، وان البيان الذى نسب الى الامير ليس له اى اساس من الصحة .

وجاء بيان الوكالة عبر تويتر كالاتي :

“تؤكد وكالة الأنباء القطرية أن موقعها الإلكتروني قد تعرض للاختراق من قبل جهات غير معلومة وتحتفظ الوكالة بحقها في محاسبة من وراء هذا الفعل. وتم نسب تصريح مفبرك لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.”

واثارت هذه التصريحات جدلا واسعا عبر مواقع السوشيال ميديا وفى دول الخليج ومصر ، وتم تفعيل هاشتاج ” #تصريحات_تميم ” حيث وصل على مدار العشر ساعات الماضية لاكثر من 340 الف تغريدة ، من ناحية اخري قام المستخدمون فى قطر بتدشين هاشتاج  #تصريحات_امير_قطر_مزورة .

فى الوقت نفسه تم تفعيل هاشتاج #تميم_المجد ، حيث اعرب المستخدمين عن مؤازرتهم للأمير والوقوف فى وجه اى حملة اعلامية تستهدف تشويه صورة قطر ، واكدوا ان هناك حملة تشويه تستهدف قطر ، من خلال ربط اسمها دائما للارهاب ، واتهام شبكة الجزيرة بالتحريض على العنف والارهاب ، وايضا اتهامها بدعم الارهاب وتنظيم داعش .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *