الرئيسية / اخبار التقنية / تعرف على أسباب بطء الواي فاي وطريقة حلها
الواي فاي
الواي فاي

تعرف على أسباب بطء الواي فاي وطريقة حلها

تعتبر مشكلة بطء الواي فاي من ابرز المشاكل التى تواجه مستخدمي الانترنت سواء فى المنزل او فى العمل ، ويرجع ذلك لعدة اسباب قد يجهلها المستخدمين ، وخلال السطور القادمة سنستعرض معكم المشكلات وكيفية حلها .

اسباب بطء الواي فاي

1. موقع الراوتر عالي ام منخفض : لابد من وضع الراوتر فى اعلي مستوي من اجل توسيع نطاق بث موجات الراديو ، حيث ان اى اختلاف بسيط فى موقع الراوتر قد يؤدي الى ضعف الشبكة .

2. العوائق امام الراوتر : من اسوأ العواقب التى تحجب موجات الواي فاي هى الخرسانة والمعادن ، وبالتالي لابد من التأكد من عدم وجود اى عوائق امام الراوتر لضمان وصول اشارة قوية الى جهازه بسهوله بدون حدوث اى تقطيع ، ويفضا وضعه فى مكان بعيد عن الاجهزة الالكترونية .

3.البعد عن الراوتر : من المستحب وضع الجهاز فى مكان قريب من الاجهزة التى تعتمد عليها ، فيفضل وضعه فى منتصف المكتب او منتصف المنزل ، حتى يتم توزيع شبكة الواي فاي بصورة متساوية فى كل الاتجاهات ، بالاضافة الى مراعاة ان هناك مسافة معينة يمكنه ايصال الاشارة اليها .

4. التداخل مع اجهزة البلوتوث : يمكن ان يحدث تداخل بين شبكة البلوتوث وشبكة الواي فاي ، وبالتالي يحدث بطء فى شبكة الواي فاي ، وبالتالي لابد من ايقاف كل الاجهزة او ابعادها عن الجهاز للحصول على اشارة قوية .

5. الاضاءة : الاضاءة الملونة يمكن ان ينبعث منها مجال كهرومغناطيسي ، والذي يتفاعل مع موجات الواي فاي مما يؤدي الى بطء الشبكة كما ان بعض لمبات LED الجديدة تحتوى على رقائق موجودة بكل منها، والتى يمكن أن تنشئ مجال كهرو مغناطيسى يؤدى للتداخل.

وفى النهاية ينصح بالاخذ فى الاعتبار الاسباب التى تم ذكرها لتجنب بطء الشبكة .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *