الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على اختبارات كلية الشرطة التى يخضع لها المتقدمين
اختبارات كلية الشرطة
اختبارات كلية الشرطة

تعرف على اختبارات كلية الشرطة التى يخضع لها المتقدمين

ننشر لكم اختبارات كلية الشرطة التى يخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بالكلية ، حيث يخضع المتقدمين لمجموعة من الاختبارات أبرزها اختبارات القدرات ، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه.

وكذلك اختباري المقاس والقوام ، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة ، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة ، وهناك اختبار القوام ، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن ” الطول ـ 90 “، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط لا غير .

ويخضع الطلاب ايضا الي الكشف الطبي ، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة و في حالة رسوب المتقدم يكون له الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط ، بينما يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

ويقوم الطالب ايضا بأداء الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة وذلك في حالة رسوبه ، كما يخضع الطالب بعد ذلك الي كشف السمات ، عن طريق اخضاع الطالب الي اختبار السمات من اجل قياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية وفى حالة رسوب المتقدم لا يكون له حق الاعادة في هذه الاختبارات ، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.

يذكر ان وزارة الداخلية المصرية اعلنت عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بـ كلية الشرطة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او الثانوية الازهرية وسيتم تلقي طلبات المتقدمين من خلال اكاديمية الشرطة او عن طريق الالتحاق عبر موقع وزارة الداخلية عبر شبكة الانترنت www.MOIEGYPT.GOV.EG فى الفترة من 25 يوليو حتى 10اغسطس .

عن رانيا جمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *