الرئيسية / منوعات / تعرف على خطوات التوفير فى الكهرباء
التوفير فى الكهرباء
التوفير فى الكهرباء

تعرف على خطوات التوفير فى الكهرباء

نستعرض معكم طرق بسيطة يمكن من خلالها التوفير فى الكهرباء ، خاصة وان اسعار الطاقة تزداد يوماً تلو الاخر ، ويعاني الكثير من المواطنين من زيادة اسعار الكهرباء.

فبعد الضغط على زر تشغيل اى جهاز نعتقد ان الكهرباء تم فصلها بشكل كلي من على الجهاز الا ان الكثير يجهلون ان هناك خمسة اجهزة منزلية ، يمكن ان تستهلك الطاقة حتى بعد الضغط على زر تشغيلها سنستعرضها لكم.

1. شاحن الهاتف المحمول : ان ترك شاحن هاتفك المحمول فى الكهرباء يستهلك الطاقة حتى وان كان الشاحن بدون الهاتف ، حيث يستهلك ما يعادل 1.2 وات فى اليوم ، ولذلك قم بخلع الشاحن عن الكهرباء عند الانتهاء من شحن الهاتف لمنع اهدار الكهرباء دون فائدة .

2. التليفزيون : بمجرد الضغط على زر التشغيل الخاص بالتليفزيون فإنه يكون فى وضع الاستعداد وليس ايقاف التشغيل ، حيث يستمر التليفزيون فى استهلاك الكهرباء حتى بعد الضغط على الزر الخاص بإطفاءه من الريموت ، حيث يهدر ما يعادل 22 وات فى اليوم مما يؤدي الى زيادة التكلفة خمسة اضعاف .

3. اجهزة اللاب توب والكمبيوتر : بمجرد اغلاق اللاب توب او الكمبيوتر فإنه يستمر فى عمله ولذلك عليك ان تفصل الجهاز من الكهرباء بصورة كاملة لتوفير الكهرباء، وعدم فصل الجهاز عن الكهرباء يمكن ان يضاعف الاستهلاك لزيادة قد تصل الى 1.5 فى المائة .

4. الاجهزة ذات التايمر : الاجهزة التى تعمل بتايمر كالميكرويف تستهلك كهرباء بشكل كبير عندما لا نفصلها عن الكهرباء بصورة كاملة ، وفصل هذه الاجهزة يمكن ان يوفر 5 دولار فى السنة لانها تستهلك 108 وات يوميا .

5. الاجهزة التى تعمل بالفيشة : ينصح بخلع فيشة الكهرباء من الاجهزة كالخلاطات والمراوح لان وجودها فى كوبس الكهرباء يستهلك قدر كبير من الطاقة .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *