الرئيسية / اخبار عاجله / تعرف على عقوبة رفع علم المثليين جنسياً فى مصر
مشروع ليلي
علم المثليين

تعرف على عقوبة رفع علم المثليين جنسياً فى مصر

قام مجموعة من الشباب برفع علم المثليين جنسياً لأول مرة فى مصر خلال حفل مشروع ليلي فى التجمع الخامس تأييداً لميول حامد سنو مؤسس فريق مشروع ليلي ، الذى اعلن عن مثليته فى احد البرامج الفضائية منذ فترة ، وهناك مجموعة من التهم تلاحق من يحاول رفع العلم سنستعرضها معكم فى السطور القادمة .

حيث ينص قانون العقوبات على مكافحة الفسق والفجور فى المادة 178 والتى تنص على المعاقبة بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن 5000 جنية ولا تزيد عن 10 الاف جنية لكل من صنع او تاجر او وزع او عرض مطبوعات ومخطوطات ورسومات او اعلانات وصور محفورة او منقوشة او رسومات يدوية او فوتوغرافية او غير ذلك من الاشياء المنافية للأداب .

ونصت المادة  269  مكرر على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة شهور كل من وجد في طريق عام يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال ، وفى حالة عودة الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ50 جنيها، ويتم وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة”.

وحددت المادة 14 من قانون مكافحة الدعارة لسنة 61 مادة 1،  فقرة (أ) كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهلها له, و كل من استخدمه أو استدرجه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 3 سنوات ويتم تغريمه من 100 الى 300 جنية.

إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتعدي الـ 21 سنة  كانت عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100جنيه إلى 50 جنيه في مصر.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *