الرئيسية / صحة وجمال / تعرف على فوائد الشاي الاخضر فى الوقاية من السرطان
الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

تعرف على فوائد الشاي الاخضر فى الوقاية من السرطان

اثبتت الدراسات الطبية ان الشاي الاخضر هو اصح المشروبات لانه غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التى لها تأثير قوي على الجسم ، وهذا يشمل تحسين وظيفة الدماغ وانخفاض خطر الاصابة بمرض السرطان وفقدان دهون الجسم .

وهناك العديد من الفوائد الصحية للشاي الاخضر تم تأكيدها فى الدراسات البحثية البشرية ، سنستعرضها معكم فى السطور المقبلة .

فوائد الشاي الاخضر 

  1. يحتوي الشاي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا ، والتى تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، ويتم تحميله مع مضادات الاكسدة القوية ، وتقلل هذه المواد من الجذور الحرة فى الجسم المسئولة عن ظهور الشيخوخة وجميع امراض الجسم .
  2. يحسن الشاي الاخضر من وظيفة الدماغ ، فعند اليقظة يجعل الشخص اكثر ذكاءً ، والعنصر النشط هو الكافيين كما ان لديه الاحماض الامينية L– الثيانين ، التى لديها القدرة على عبور حاجز الدم فى الدماغ ، كما انه يحسن المزاج والذاكرة واليقظة .
  3. يساعد الشاي على حرق الدهون وزيادة معدل الايض ، كما ان الكافيين الموجود به يحسن من الاداء البدني عن طريق تعبئة الاحماض الدهنية من انسجة الدهون وجعلها متاحة للاستخدام كطاقة .
  4. مضادات الاكسدة الموجودة بالشاي  تقلل من خطر انواع السرطان ، حيث ان السرطان هو سبب نمو غير منضبط من الخلايا ، وهو واحدة من الاسباب الرئيسية للوفاة فى العالم ، والمواد المضادة للأكسدة يمكن ان يكون لها تأثير قوي ، هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية، ومن الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما وجد أن النساء اللواتى  شربن معظم الشاى الأخضر لديهم خطر أقل بنسبة 22٪ من الإصابة بسرطان الثدى، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء .
  5. يحسن الشاي من وظيفة الدماغ ، كما انه يحمي من مرض الزهايمر .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *