الرئيسية / اخبار عاجله / تعرف على موعد صلاة الفجر والافطار فى ثامن أيام رمضان
موعد صلاة الفجر
موعد صلاة الفجر

تعرف على موعد صلاة الفجر والافطار فى ثامن أيام رمضان

ننشر موعد صلاة الفجر وكذلك موعد الافطار فى اليوم الثامن من شهر رمضان ، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة ، حيث سيصل عدد ساعات الصيام 15 ساعة و 42 دقيقة .

موعد اذان الفجر والافطار

حددت امساكية شهر رمضان وقت السحور فى تمام الساعة الـ 2:09 صباحاً ، وموعد الامساك فى تمام الساعة الـ 2:49 صباحاً ، وصلاة الفجر فى تمام الساعة الـ 3:09 صباحاً ، اما بالنسبة لموعد الافطار فسيكون فى تمام الساعة الـ 6:51 مساءً .

يذكر ان شهر رمضان المبارك حل علينا هذا العام فى السابع والعشرين من شهر مايو الماضي ، وستكون مدتة تسعة وعشرون يوماً ، ويعتبر شهر رمضان من اعظم الشهور الهجرية حيث انه يمتاز بالروحانيات الايمانية التى لا تتوافر فى اى شهر اخر ، وينتظره المسلمون فى الشرق والغرب بفارق الصبر كل عام .

ويتضاعف الاجر والثواب فى هذا الشهر حيث ميزه الله عن سائر الشهور ، وفيه انزل الله تعالي القرآن على نبيه محمد ، كما ان المسلمين يتقربون الى خالقهم بالصلاة وفعل الخيرات وتقديم الزكاة للفقراء والمساكين واطعامهم .

وفى هذا الشهر ليلة عظيمة وهى ليلة القدر التى فضلها الله تعالي على ألف شهر ، حيث ورد ذلك فى كتابة الكريم ، كما ان هذه الليلة تكون فى الايام العشر الاواخر من رمضان حيث تكون فى الليالي الفردية وهى ليلة الثالث والعشرون والخامس والعشرون والسابع والعشرون والتاسع والعشرون ، وفى العشر الاواخر تعتق الرقاب من النار .

وأمرنا الله سبحانه وتعالي ونبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام بضرورة الابتعاد عن المحرمات والشهوات ، لأن الصيام لا يعنى الامتناع عن تناول الطعام والشراب فحسب بل يعنى الابتعاد عن كل ما يغضب الله تعالي .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *