الرئيسية / منوعات / تعرف على موعد فصل الخريف 2017
فصل الخريف 2017
فصل الخريف

تعرف على موعد فصل الخريف 2017

اعلن رئيس مجلس ادارة الارصاد الجوية ، الدكتور احمد عبد العال عن موعد فصل الخريف 2017 ، حيث اوشك فصل الصيف على الانتهاء ، واشار عبد العال بأن الخريف سيبدأ يوم 23 سبتمبر الجاري ، وسوف يستمر لمدة 3 اشهر قادمة .

واوضح عبد العال ان فصل الخريف من اجمل فصول السنة فى مصر ، وعادة ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية ، فى حالة توافر التوزيعات الضغطية التى تؤدي الى ذلك ، وينتج عنها بعض الظواهر الجوية الغير مستقرة وابرزها تكاثر السحب الرعدية والممطرة المصحوبة عادة بتساقط الامطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد وتحديدا محافظة الاسكندرية .

وقد تصل الامطار الى حد السيول على بعض محافظات الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر بسبب طبيعتها الجغرافية ، وناشدت الهيئة العامة للأرصاد كل المسئولين بهذه المحافظات بضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة مبكراً من اجل مواجهة اى ظواهر جوية ، لتأمين ارواح المواطنين والمنشآت وايضا للمحافظة على شبكة الطرق وتأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور بالمحافظات .

يذكر ان هيئة الارصاد الجوية ستقوم بإصدار تحذيراتها وارسالها الى المحافظات التى تتعرض الى احوال جوية سيئة وعلى رأسها ظاهرة السيول ، وذلك قبل حدوثها بأثنين وسبعون ساعة على الاقل ، كما يمكن التواصل مع الهيئة على مدار الاربعة وعشرون ساعة من خلال ارقام الهواتف التالية : 24646721- 24834625.

يشار ان بعض المدن الساحلية كالاسكندرية ومرسي مطروح قد تعرضت الشتاء الماضي الى سيول شديدة تسببت فى سقوط عدد من المنازل كما تأثرت حركة السير سلبيا بهذا الامر ، حيث تم اغلاق عدد من الطرق الحيوية بين المحافظات ، ولم يتوقف الامر على المدن الساحلية فحسب بل تأثرت مدن كثيرة في الصعيد بالسيول .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *