الرئيسية / اخبار التعليم / تفاصيل إلغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بباتيه
إلغاء الوجبة المدرسية الجافة
الوجبة المدرسية

تفاصيل إلغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بباتيه

اعلنت راندا حلاوة رئيس الادارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم فى وزارة التربية والتعليم ، عن التفاصيل الخاصة بقرار إلغاء الوجبة المدرسية الجافة ، واستبدالها بالباتية .

واوضحت حلاوة فى مداخلة هاتفية فى برنامج ” صباح اون ” المذاع عبر قناة ” اون لايف ” اليوم ، بأن قرار  الغاء الوجبات الجافة التى تتكون من الجبن والخبز ، جاء نتيجة حدوث مشاكل صحية للطلاب خلال العام الدراسي المنتهي ، وادعاءات الاصابة بالتسمم ، واكدت ان كل التحاليل اثبتت سلامة كل الوجبات واحتمالية تناول التلاميذ لها وايديهم ملوثة .

واكدت رئيس الادارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم ان وزارة التربية والتعليم اصدرت قرارا بتوزيع وجبات مكونة من ” حلاوة مغلفة وباتيه ، بسكويت وفطيرة بالعجوة ” من اجل تشجيع التلاميذ على المواظبة على المدرسة طوال الاسبوع .

واشارت بأن الوزارة ستشكل لجنة داخل كل مدرسة مكونة من مدير المدرسة والوكيل والاخصائي الاجتماعي ومشرف التغذية للفحص الظاهري للوجبات .

يذكر ان وزارة التربية والتعليم تستعد هذه الفترة للعام الدراسي الجديد 2017/2018 ، حيث ستنطلق الدراسة اعتبارا من 16/9/2017 ، ويجري حاليا الانتهاء من طباعة كل الكتب الدراسية للمرحلةالابتدائية والاعدادية والثانوية ، كما افتتحت الوزارة عدد من المدارس اليابانية فى بعض المحافظات تعتمد فكرتها على فكرة التعليم التدريجي وتتراوح مصاريفها ما بين الفين الى اربعة الاف جنية .

وكان وزير التربية والتعليم ، طارق شوقي ، كان قد اتخذ عدة قرارات الفترة الماضية ابرزها الغاء الشهادة الابتدائية ، واعتبارها سنة نقل عادية والغاء امتحانات الميدتيرم ، مع اعتبار مادتي الكمبيوتر والرسم مادة نجاح ورسوب ، ويأتي ذلك ضمن خطة وزير التعليم لتطوير العملية التعليمية لمواكبة نظم التعليم فى الدول الاخري وتطوير المناهج الدراسية وازالة الحشو الموجود بها.

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *