الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل الاعلان التاسع لمشروع الاسكان الاجتماعي وموعد التقديم وسعر الوحدة
شروط حجز شقة ضمن الـ 6 الاف وحدة بنظام الايجار
شقق الاسكان

تفاصيل الاعلان التاسع لمشروع الاسكان الاجتماعي وموعد التقديم وسعر الوحدة

قامت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الايام الماضية بالاعلان عن تفاصيل الاعلان التاسع من مشروع الاسكان الاجتماعي ، بخصوص طريقة حجز الوحدة ومقدم الحجز والمدن التى سيتم طرح الوحدات بها .

حيث اعلنت الوزارة عن طرح الاعلان فى 22 محافظة ومدينة جديدة ، وتتراوح مساحة الوحدة السكنية 90 متر مربع كاملة التشطيب ، وقررت الوزارة رفع مقدم حجز الوحدة الى 11 الف جنية بدلا من تسعة الاف جنية ، وقررت الوزارة رفع قيمة الشقة الى 184 الف جنية بدلا من 154 الف جنية ، نظرا للزيادة الاخيرة التى شهدتها مواد البناء .

وسوف يتم طرح كراسات الشروط فى كل مكاتب البريد بداية من 12 اغسطس المقبل ، وسيبدأ حجز الوحدة بداية من يوم الاحد الموافق 20/8/2017 حتى يوم الاربعاء الموافق 20/9/2017 ، على ان يتم دفع 140 جنية مصاريف استعلام ، وسيتم وضع 5 فى المائة من سعر الوحدة كوديعة صيانة .

وسيتم سداد مقدم الحجز والمبلغ الخاص بالاستعلام عبر الحساب الذهبي رقم (0135013000234818) الخاص ببنك الاسكان والتعمير ، وسيبدأ القسط الشهري من 590 جنية كحد ادني .

وقررت وزارة الاسكان تعديل دخل المتقدم ليصبح 3500 جنية للاعزب بدلا من 2500 جنية ، وتعديل دخل الاسرة من 3500 جنية الى 4750 جنية ، كما عدلت الوزارة قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل بحيث يتراوح من 5000 جنية حتى 25 الف جنية .

وقرر البنك المركزي تعديل شروط مبادرة البنك المركزى ليستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيه فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عاما.

يجب أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعة و يتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، وتطبق الأولوية فى حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة كالاتى:

– المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً).

– ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً).

– ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً).

فى حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2 % من إجمالى قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

التقديم سيكون لأول مرة إلكترونياً لاختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دورياً.

جميع المستندات يتم إدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق التمويل العقارى www.mff.gov.eg​، وذلك بموجب الرقم الكود الخاص بالحاجز الذى يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع.

يتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل “البنوك أو شركات التمويل العقارى” بعد تحويل المتقدم إليها، وانطباق الشروط عليه.

الاوراق المطلوبة

-صورة البطاقة للزوج او الزوجة.

– إيصال نور.

– شهادة بالدخل الشهرى لا تتجاوز عن 3500 جنيه للأعزب و4750 جنيهًا للأسرة.

– قسيمة زواج للأسرة.

– شهادات ميلاد الأبناء للأسرة.

– برنت تأمينات.

– صورة من إيصال البريد بعد سداد مبلغ الـ11 ألف جنيه.

– صورة من إيصال البريد الخاص بالاستعلام وقيمته 148 جنيهًا.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *