الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل تطبيق سويفل ” اتوبيس على الانترنت ” لنقل المواطنين
تطبيق سويفل
تطبيق سويفل

تفاصيل تطبيق سويفل ” اتوبيس على الانترنت ” لنقل المواطنين

قام ثلاثة من الشباب المصريين بإطلاق تطبيق سويفل ” اتوبيس على الانترنت ” ، وهو مشروع يعتمد على باصات صغيرة تقوم بنقل المواطنين داخل القاهرة والجيزة من اجل حل أزمة الزحام المنتشر فى شوارع مصر ، ويأتي ذلك على غرار شركتي اوبر وكريم بعد النجاح الكبير التى حققته هذه الشركات فى نقل المواطنين من خلال تطبيق على الانترنت يسمح لهم بالاتصال بسائق التاكسي عبر التطبيق الخاص بالشركة .

واستطاع كلا من ” احمد الصباح ومصطفي عيسي و محمود نوح ” ، من تدشين شركة نقل جماعي كفكرة مشابهة لشركتي اوبر وكريم ، الا ان الثلاثي فكروا هذه المرة فى استغلال اتوبيسات شركات السياحة والتى تعطلت نتيجة انخفاض نسبة السياح بعد الثورة .

واكد محمود نوح ان الفكرة جاءت بعد ركود حركة السياحة فى مصر ، حيث فكر مع زملاءه فى استغلال اتوبيسات السياحة لنقل المواطنين داخل القاهرة فى المسافات الطويلة ، داخل محافظتي الجيزة والقاهرة ، ومن اجل تخفيف معاناة المواطنين .

واكد نوح ان الخطوط ستكون لمسافات 10 كيلو متر ، بمعنى انه بإمكان المواطن ركوب خط من وسط البلد الى منطقة التجمع الخامس ، كما ان هناك خطوط للمعادي واكتوبر وعدة مناطق اخري يمكن للمواطن استقلال هذه الاتوبيسات من خلالها ، وتتنوع احجام الاتوبيسات ما بين كبيرة ومينى باص .

واشار نوح بأن الشركة مرخصة من الحكومة كوسيلة نقل جماعي وتم الاتفاق على خطوط السير ، اما بخصوص تعريفة النقل فتم تسعيرها وفقا للخطوط والمسافات ولم تتدخل الحكومة فى هذا الامر ، كما ان الاسعار تتناسب مع كل المواطنين ، كما ان هناك خطوط تعمل للمسافات بعيدة كالساحل الشمالي ، ويبلغ عدد الخطوط 40 خط .

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق شركة سويفيل 50 الف مستخدم خلال ثلاثة اشهر فقط مما يعنى ان المستخدمين فى ازدياد .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *