الرئيسية / منوعات / تفاصيل تطبيق مبرور الالكتروني لمساعدة الحجاج على معرفة المناسك
تطبيق مبرور
تطبيق مبرور

تفاصيل تطبيق مبرور الالكتروني لمساعدة الحجاج على معرفة المناسك

قامت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء ، بإطلاق تطبيق مبرور الالكتروني ، الذى سيساهم بصورة كبيرة فى مساعدة الحجاج ، من اجل توفير الطرق الصحيحة لأداء مناسك الحج بالاضافة الى باقي البرامج الالكترونية التى يمكن تحميلها على الهاتف المحمول عبر متجر جوجل بلاي .

واكد الدكتور عبد الرحمن السند الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بأن الهيئة تقدم هذا التطبيق الالكتروني لاول مرة خلال موسم الحج الحالي ، واشار بأن الهيئة لها دور كبير جدا حيث تم توزيع عدد من المنتجات الاعلامية والمطويات وصل الى عشرة مليون منتج توعوي وتوجيهي بالنسبة للمسلمين والمسلمات الذين وفدوا من اجل اداء مناسك الحج ، عبر منظومة خدمات واعمال جليلة تشارك فيها الهيئة وعدد من الجهات الحكومية الاخري .

واوضح الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ان الهيئة تسعي بشكل مستمر لتوفير كل الامكانات والقدرات والكوادر البشرية من اجل مساعدة الحجاج فى اتمام مناسك الحج بشكل صحيح ، وتم اطلاق العديد من المبادرات التقنية والمنصات الالكترونية بالاضافة الى الحافلات المتنقلة التى سبق اعدادها .

وكانت وزارة الاوقاف المصرية قد اصدرت من قبل كتاباً يحمل اسم ” التيسير فى الحج ” ، من اجل مساعدة الحجاج على اداء المناسك بشكل صحيح سواء فى الطواف او السعي ، وايضا توضيح المحظورات التى قد تبطل حجه او توجب عليه الكفارة ، مع توضيح قواعد الشك فى اداء مناسك الحج حتى يكون حجه صحيحا .

يذكر ان الاول من شهر ذى الحجة سيكون يوم الاربعاء المقبل فى مصر والسعودية وعدد من الدول العربية ، على ان تكون وقفة عرفات يوم 31 اغسطس الجاري واول ايام عيد الاضحي المبارك هو 1 سبتمبر 2017 .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *