الرئيسية / اخبار عاجله / تفاصيل طرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر
دار مصر
دار مصر

تفاصيل طرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر

ينتظر المواطنين المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر بفارغ الصبر ، وذلك بعد ظهور المرحلتين الاولي والثانية بمستوى جيد ، حيث كشف المهندس عبد المطلب عمارة ، نائب وزير الاسكان عن موعد المرحلة الثالثة للمشروع فى عدد من المحافظات الجديدة ، واكد ان المرحلة الثالثة للمشروع فى مرحلة التسعير استعدادا لطرحها بعد طرح اول 2000 وحدة سكنية فى الخط السكني بمشروع العاصمة الادارية الجديدة .

وتتضمن المرحلة الثالثة 15 الف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة ، ابرزها السادات والعبور والقاهرة الجديدة وبدر والسيخ زايد والسادس من اكتوبر ، وسوف تختلف المرحلة الثالثة عن المرحلتين السابقتين من حيث موعد التسليم ، حيث سيتم طرح الوحدات السكنية للحجز ونسبة التنفيذ بالمشروع تخطت العشرين بالمائة فى بعض المدن ، مقارنة بالمرحلتين السابقتين ، حيث تم طرح الوحدات بها للحجز قبل البدء فى التنفيذ .

واكد كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة والمشرف على مشروع دار مصر ، ان المرحلة الثالثة سوف تشهد ارتفاع فى اسعار الوحدات نظرا لارتفاع اسعار مواد البناء ، حيث تم طرح المرحلة الاولي من المشروع فى 16 نوفمبر 2014 بأسعار تبدأ من 250 الف جنية ، وبمقدم 25 الف جنية لوحدات كاملة التشطيب .

وسجل سعر المتر فى القاهرة الجديدة بين 3900 إلى 4250 جنيها، ومدينة دمياط الجديدة بسعر 3700 جنيه، ثم مدينة 6 أكتوبر بسعر 3400 جنيه، ومدينة الشروق بسعر 3100 جنيه، ومدينة العبور بسعر 2900 جنيه، تليها مدينة العاشر من رمضان بسعر 2700 جنيه، وأخيرًا مدينتى بدر والسادات بسعر 2550 جنيهًا.

واشتملت المرحلة الثانية على 25 الف و032 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى: “أكتوبر والشيخ زايد و15 مايو ودمياط الجديدة والشروق والعبور وبدر والعاشر من رمضان والسادات والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة وبرج العرب”، بمعدل 65 عمارة في برج العرب، و67 عمارة في السادات، و75 عمارة في العاشر من رمضان، و115 عمارة في أكتوبر، و126 عمارة في العبور، و376 عمارة في القاهرة الجديدة.

وسيتم بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط دار مصر بمدينة ٦ أكتوبر اعتبارا من ٣٠ سبتمبر المقبل ، فى الوقت نفسه بدأت الهيئة فى تسليم الوحدات بمدينة العبور وبدأ بنك التعمير والإسكان فى تحرير عقود الاستعلام مع الحاجزين.

وتم تسليم عدد ٧٠ وحدة بمدينة دمياط الجديدة، و٣٠ وحدة بمدينة بدر وسيتم تسليم باقى الوحدات فيما بعد .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *