الرئيسية / اخبار عاجله / تفاصيل مشروع سكن مصر ومقدم الحجز وشروط التقديم
مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

تفاصيل مشروع سكن مصر ومقدم الحجز وشروط التقديم

اعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية خلال الايام الماضية عن مشروع سكن مصر ، حيث حظي هذا المشروع على اهتمام كل اطياف الشعب المصري ، لأن هذا المشروع يعد وسطا بين مشروع الاسكان الاجتماعي ذو الشروط المحددة والتى فى مقدمتها ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 3500 جنية فى الشهر ، وبين مشروع الاسكان المتوسط ” دار مصر ” ، والذى لا يستطيع عدد كبير من المواطنين التقدم لحجز وحداته .

واوضحت مصادر مطلعة ان لجنة من هيئة المجتمعات العمرانية ، تقوم حاليا بوضع الشروط الخاصة بالتقدم لحجز هذه الوحدات ، ومن المقرر ان يتم الانتهاء من الشروط النهائية الخاصة بها يوم الخميس المقبل .

وتم الاتفاق على زيادة مساحة الوحدات السكنية بحيث تكون 110 متر مربع بدلا من 100 متر ، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على مبلغ جدية الحجز ولكن من المتوقع ان يتراوح ما بين 25 الف جنية الى 35 الف جنية .

واوضحت المصادر انه من بين شروط الحجز التى استقرت عليها اللجنة هو عمل حظر لمن سبق له الحصول على وحدة سكنية تابعة لمشروع الاسكان الاجتماعي من اجل مواجهة ظاهرة المتاجرة فى الوحدات السكنية والسمسرة فيها .

واشترطت اللجنة انه ليس من حق الشخص الواحد التقدم الى اكثر من وحدة سكنية ، سواء بإسم الزوج او الزوجة ، حيث اعتبر القانون الرجل والمرأة ذمة مالية واحدة وليس منفصلان ، وبالتالي فإنه من حق الاسرة التقدم لحجز وحدة سكنية واحدة .

واشارت المصادر انه سيتم طرح اعلان حجز وحدات مشروع سكن مصر الاسبوع المقبل فى عدد من المدن الجديدة ابرزها العبور و6 اكتوبر والقاهرة الجديدة ، فى سياق متصل اعلن المهندس احمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور ، انه تم طرح تنفيذ 3 الاف و 120 وحدة ” 130 عمارة ” ضمن محور الاسكان المتميز الجديد ” سكن مصر ” .

يشار ان وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي كان قد كلف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسرعة الاعلان عن حجز وحدات محور جديد للاسكان المتميز ، وهى وحدات بمساحة 100 متر مربع للوحدة ، تشطيب كامل على مستوي عالي فى مدن متميزة ، و المدن التى سيتم طرح وحدات بها هى: “6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، دمياط الجديدة”، وبتيسيرات فى السداد، بنظام التمويل العقارى لمن يرغب، أو السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة..

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *