الرئيسية / اخبار التقنية / جوجل تطلق تطبيق meet لمحادثات الفيديو الخاصة بالشركات
تطبيق meet
تطبيق meet

جوجل تطلق تطبيق meet لمحادثات الفيديو الخاصة بالشركات

قامت شركة جوجل بالكشف عن تطبيق meet اليوم الاربعاء ، من اجل اتاحة خدمة مؤتمرات الفيديو لينضم بذلك الى سلسة تطبيقات الدردشة ومكالمات الفيديو ، التى سبق واطلقتها جوجل من قبل والمتمثلة فى duo, hungout .

وسوف يتيح هذا التطبيق لكل المستخدمين اجراء محادثات ومؤتمرات الفيديو ، سواء من خلال منصة الويب ، او عن طريق الهواتف الذكية كـ أبل ، وحتى الأن لم ترد اى انباء حول توفير هذه الخدمة عبر الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد .

ويسمح التطبيق بالانضمام الى محادثات جارية ، عن طريق ادخال الرمز الخاص بالمستخدم من خلال منصة الويب ، اما من خلال منصة ios فالخدمة تتكامل مع تطبيقي تقويم جوجل والجميل ، وذلك من اجل الحصول على جهات الاتصال لإجراء محادثات الفيديو معهم .

ويعتبر تطبيق meet بمثابة نسخة اخري خاصة من تطبيق هانج أوت ، والذى تستهدف به جوجل الشركات ، حيث تم تحسين التطبيق بحيث يستوعب اكبر قدر من المستخدمين فى مكالمة واحدة ، بحيث يمكن ان يصل عدد المستخدمين فى المكالمة الواحدة الى ثلاثون شخصاً ، قادرين على التواصل معاً عبر فيديوهات.

ولم تعلن جوجل بشكل رسمي عن اطلاق التطبيق ، الا ان الموقع الخاص بالتطبيق متاح عبر منصة الويب ، كما انه متاج عبر متجر ابل بالنسبة لنسخة IOS ، ومن المنتظر ان تقوم جوجل بالكشف عن التطبيق بشكل رسمي ، وستكون هذه الخدمة مدفوعة وليست مجانية كباقي التطبيقات ، وسيتم دفع رسومها ضمن اشتراكات G SUITE .

يذكر ان شركة جوجل قامت بالكشف عن تطبيق meet ، من اجل اتاحة خدمة مؤتمرات الفيديو لينضم بذلك الى سلسة تطبيقات الدردشة ومكالمات الفيديو ، التى سبق واطلقتها جوجل.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *