الرئيسية / منوعات / جوجل يحتفل بذكري ميلاد المغني الروسي إدوارد خيل Eduard Khil
ادوارد خيل
ادوارد خيل

جوجل يحتفل بذكري ميلاد المغني الروسي إدوارد خيل Eduard Khil

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل بالذكري الـ 84 لميلاد المغني الروسي إدوارد خيل Eduard Khil حيث كان من ابرز مغنيين البارتوني بروسيا وحصل على جائزة الفنان الشعبي لجمهورية روسيا نظير ما قدمه للفن من اغاني متنوعة وكثيرة ، واشتهر بإسم trololo man بين الجمهور الغربي المتابع له.

ولد فى الرابع من سبتمبر عام 1934 فى مدينة سمولينسك الروسية ، وتوفي فى الرابع من يونيو 2012 عن عمر يناهز الـ 77 عاما بعد ان تعرض الى سكتة قلبية اودت بحياته فى مدينة ” سانت بطرسبرغ ” ، وتم دفنه فى مقبرة ” سمولينسك” .

حصل ادوارد على تعليمه الموسيقي فى مدرسة كونسر فاتوار سانت بطرسبرغ ” وتزوج من ” زويا الكسندروفنا ” واستمر زواجهما خمسون عاما ، وفى عام 1963 انجبت زوجته ابنه الوحيد ” ديمتري ” .

وبدأت شهرة إدوارد خيل من خلال موقع اليوتيوب عام 2009 ، حيث تم عرض اغنية له تم تسجيلها عام 1976 تحمل اسم ” انا مسرور لاني عدت اخيرا للوطن ” ، حيث لاقت هذه الاغنية اعجاب عدد كبير من المستمعين فى روسيا ، وتم ترجمتها الى عدد من اللغات ليدخل ادوارد ضمن الشخصيات المشهورة .

وحصل ادوارد على عدد كبير من الجوائز منها جائزة ترتيب الاستحقاق الوطني فى روسيا من الدرجة الرابعة عام 2009 ، كما حصل على جائزة ترتيب الصداقة بين الشعوب عام 1981 ، وحصل ادوارد خيل على وسام الراية الحمراء من حزب العمال عام 1971 .

يذكر ان ادوارد كان مغني بارتوني روسي بارز ، استطاع ان يأسر قلوب الجماهير بأغانية الشعبية فى الوقت الذى كان يتنافس فيه مع غيره من المطربين الروسيين ، واكبر دليل على ذلك حصوله على اكبر ثلاث جوائز واطلاق لقب trololo man عليه من قبل الجماهير المتابعة لكل اعماله الفنية .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *