الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس و درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 18/7/2017 فى مصر
درجات الحرارة
درجات الحرارة

حالة الطقس و درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 18/7/2017 فى مصر

قامت الهيئة العامة للارصاد الجوية بنشر بيان عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء ، وحالة الطقس المتوقعة فى كل مدن ومحافظات مصر ، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية للبلاد ، رطب على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة على باقي الانحاء فى النهار ، لطيف فى الليل.

وستظهر الشبورة المائية بشكل كثيف على شمال البلاد ، ينتج عنها انخفاض مستوى الرؤية الافقية هناك ، كما ستظهر الشبورة بكثافة على مدن القناة ومدينة القاهرة والوجه البحري ، ولهذا حذرت هيئة الارصاد السائقين من عدم تجاوز السرعة المحددة .

اما عن السحب المنخفضة والمتوسطة فسوف تظهر بشكل ملحوظ على السواحل الشمالية ، ويصاحبها سقوط الامطار الخفيفة اقصي الغرب كما ان الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة ، يزداد نشاطها على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وعلى خليج السويس وسطح البحر الاحمر مما سينتج عنها اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك .

واشارت هيئة الارصاد فى بيانها الى حالة البحر الابيض المتوسط ، حيث ستكون معتدلة كما ان امواج البحر سترتفع بمعدل متر ونصف الى مترين ، والرياح السطحية شمالية غربية ، وستسير حركة الملاحة البحرية بدون اى اضطرابات .

اما عن حالة البحر الاحمر فستكون معتدلة الى مضطربة ، كما ان امواج البحر سوف ترتفع بمعدل مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية ينتج عنها اضطراب حركة الملاحة البحرية وانشطة الصيد هناك ، ولهذا حذرت الهيئة فى بيانها من هذه الاضطرابات .

يذكر ان مدن ومحافظات مصر شهدت خلال الايام الماضية موجه من الطقس الحار حيث تخطت درجة الحرارة حد الـ 40 درجة مئوية ، وارتفعت بشكل كبير فى مدن الصعيد .

درجات الحرارة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *