الرئيسية / اخبار عاجله / حقيقة الايام المظلمة التى سيشهدها كوكب الارض آواخر نوفمبر الجاري
الايام المظلمة
كوكب الارض

حقيقة الايام المظلمة التى سيشهدها كوكب الارض آواخر نوفمبر الجاري

اعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، ان الانباء التى ترددت بخصوص الايام المظلمة التى سيشهدها كوكب الارض اواخر شهر نوفمبر الجاري  بسبب اقتران كوكبي المشتري والزهرة ، ليس لها اى اساس من الصحة .

حيث تواصل المركز مع حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذى نفي هذه الانباء ، واكد انها ليس لها اى اساس من الصحة ، وتتردد بشكل مستمر فى هذه الاوقات بالتزامن مع قرب نهاية العام وبداية العام الجديد .

واكد حاتم عودة ان الاقتران سوف يحدث فجر الاثنين المقبل بين كوكبي الزهرة والمشتري ، دون ان يظلم كوكب الارض مثلما ادعي البعض ، واضاف ان هذا الحدث يعتبر من الظواهر الفلكية الجميلة والمتكررة ، والتى تستحق المتابعة والمشاهدة .

وقد حدث واقترن الكوكبين من قبل فى شهري يونيو واكتوبر 2015 ، كما حدثت هذه الظاهرة فى شهر اغسطس 2016 ، واشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، ان الاقتران هو اجتماع اثنين او اكثر من كواكب المجموعة الشمسية مع بعضهما البعض او مع القمر فى خط مستقيم .

يذكر ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا انباء عن تعرض كوكب الارض اواخر شهر نوفمبر الجاري الى الظلام الدامس بسبب حدوث اقتران بين كوكبي الزهرة والمشتري ، مما اثار قلق وخوف عدد كبير منهم ، وحرص مركز المعلومات على توضيح مدي صحة هذه الانباء من خلال تواصله مع معهد الفلك والذى نفي هذه الانباء .

واعتاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان ينشروا شائعات تخص الظواهر الكونية مع نهاية كل عام واقتراب عام جديد ، حيث تثير هذه الشائعات قلق وخوف الكثيرين وعلى الرغم من تكذيب معهد الفلك المستمر لها الا ان المواطنين يصدقون مثل هذه الشائعات .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *