الرئيسية / اخبار عاجله / حقيقة الغاء الحجوزات الالمانية لمصر
شركات السياحة
وزير السياحة

حقيقة الغاء الحجوزات الالمانية لمصر

اعلن وزير السياحة يحيي راشد انه لم يتم اصدار اى تحذيرات من حكومة ألمانيا بخصوص الحجوزات الالمانية لمصر ، والمؤشرات القادمة منها كلها ايجابية وتصب فى صالح مصر بسبب طبيعة الحدث التى وقع مثله فى اكثر من دولة بالعالم وفى اوروبا ، ولا توجد اى مواقف سلبية ضد مصر بل على العكس فهناك تفاهم كامل لموقف مصر وان الحادث فردي وبعيد عن تصنيفه كحادث ارهابي .

وصرح الوزير انه لا يوجد اى نية لالغاء الحجوزات الحالية وان حملة تنشيط السياحة المصرية فى ألمانيا تسير كما كان مخطط لها من قبل ، واشار ان هناك ورش عمل سيتم عقدها فى 4 مدن ألمانية فى شهر سبتمبر المقبل من اجل الترويج للسياحة المصرية ، كما ان هناك مؤتمر كبير سيتم عقده فى شهر اكتوبر المقبل فى شرم الشيخ لمنظمى الرحلات الألمان .

واكد وزير السياحة ان شركة توي الالمانية ستقوم بتنظيم مؤتمر لها فى شهر نوفمبر المقبل بمصر ، كما ان المتحدث الرسمي بإسم الشركة اكد انه لا يوجد اى تراجع فى الحجوزات لمصر بعد حادثة يوم الجمعة الماضي ، وان الموقف السياحي من مصر لم يتغير لدي السائحين .
وأكد أن المتحدث أعرب عن توقعه عدم تغيير الموقف بالنسبة للحجوزات مع عدم إصدار الخارجية الألمانية لأية تحذيرات للسفر إلى مصر، مشيرا إلى أن الأمر لم يتعد الاستفسارات من بعض السائحين فقط.

يذكر ان حادث مقتل 2 من اللأمان واصابة اربعة اخرين على يد مسلح بالغردقة ادي الى انتشار شائعات بخصوص الغاء الحجوزات الالمانية لمصر ، الا ان يحيي راشد وزير السياحة حرص على توضيح الامر والتأكيد على ان سفر الالمان لمصر مستمر ولا يوجد اى نية لمنع السفر لمصر .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *