الرئيسية / اخبار عاجله / حقيقة تعرض بعثة وزارة الخارجية فى موسم الحج الى عملية احتيال
البيانات الصادرة من الاتحاد الاوروبي
احمد ابو زيد

حقيقة تعرض بعثة وزارة الخارجية فى موسم الحج الى عملية احتيال

اعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية المستشار احمد ابو زيد ان الانباء التى تم تداولها عبر بعض المواقع الاخبارية ، بخصوص تعرض بعثة وزارة الخارجية فى موسم الحج الى عملية احتيال من احد متعهدى تنظيم وتوفير الاقامة والانتقالات والاعاشة ليس لها اى اساس من الصحة وانها مجرد شائعات .

واشار ابو زيد ان البعثة التى تنظمها الوزارة انهت مناسك الحج دون اى مصاعب ولم تتعرض الى احتيال ، بل ان اعضاء البعثة اشادوا بحسن تنظيم وترتيب الحج عن طريق الشركة التى تعاقدت معها القنصلية المصرية بجده .

واوضح المتحدث بإسم الخارجية ان عدد كبير من اعضاء الوزارة واسرهم واصدقاءهم من الراغبين فى اداء مناسك الحج فضلوا التعاقد بشكل فردي مع شركة اخري ، غير الشركة التى تعاقدت معها القنصلية العامة فى جدة ، وتجاهلوا تنبيهات وزارة الخارجية بخصوص عدم مسئوليتها عن اى شركة اخري يتم التعامل معها سوي الشركة التى يتم التعاقد معها من خلال القنصلية فى جدة .

واشار الوزير ان القنصلية المصرية سوف تتعامل مع الشكوي الخاصة بإخلال الشركة المذكورة بتعاقداتها مع بعض اعضاء الوزارة عبر الجهات المعنية بالمملكة ، حيث يعتبر هذا الاجراء امراً عاديا مع مثل هذه الشكاوي التى ترد اليها خلال موسم الحج ، وشدد على ان القنصلية العامة سوف تستمر فى تقديم العون والدعم لاي مصري يصاب بضرر خلال موسم الحج ، وانها لن تتهاون فى استعادة حقوق المواطنين بالتعاون مع السلطات السعودية .

يشار ان عدداً من المواقع الاخبارية نشرت انباء عن تعرض بعض اعضاء وزارة الخارجية الى النصب والاحتيال من قبل احدي متعهدى تنظيم وتوفير الاقامة والانتقالات والاعاشة ، الا ان وزارة الخارجية اصدرت بيان نفت فيه صحة هذه الاخبار .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *