الرئيسية / اخبار عاجله / حقيقة خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق القانون الجديد للتأمين الصحي
خصخصة المستشفيات الحكومية
التأمين الصحي

حقيقة خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق القانون الجديد للتأمين الصحي

ترددت انباء الايام القليلة تفيد بإتجاه الدولة لـ خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد ، وفى هذا السياق ، قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتواصل مع وزارة الصحة من اجل معرفة مدي صحة هذه الانباء .

ونفت وزارة الصحة هذه الانباء واكدت انه لا يوجد اى اتجاه لدي الوزارة لـ خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيقها لقانون التأمين الصحي الشامل ، واوضحت ان هذا القطاع ملك للدولة ولا يحق لها خصخصة المستشفيات كما ان مجرد الحديث عن هذا الامر لا اساس له من الصحة .

واكدت الوزارة ان القطاع الخاص بإمكانه الدخول ضمن منظومة قانون التأمين الصحي الشامل ، وذلك فى حالة توافر الشروط اللازمة للانضمام للمنظومة ، وليس له اى علاقة بخصخصة المستشفيات الحكومية .

واوضحت ان مستشفيات الوزارة هى ذراع الدولة فى تقديم الخدمات الطبية ، كما ان ادولة حريصة على صحة وسلامة كل المرضي ، وتطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءتها عن طريق تطوير القدرات المادية والبشرية بما يساهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية .

ومن المقرر ان يتم تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد بداية من 2018 ، بصورة تدريجيه على ان يغطي كل محافظات الجمهورية في2032 ، وتعتبر محافظة بورسعيد أول المحافظات التي سيطبق بها القانون ، واوضحت الوزارة أن من شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحى الجديد ، ان يكون المنتفع مشتركاً في النظام ، ومسدداً لكل الاشتراكات ، مع العلم بأن الاشتراك سيكون إلزامى وليس اختياريا، على أن تتحمل خزينة الدولة اشتراكات غير القادرين، كما أنه سيتم الإلغاء التدريجي للعلاج على نفقة الدولة فى كل مرحلة يتم تطبيق التأمين الصحى الشامل بها وسيتم إلغاؤه كلياً مع تعميم تطبيق النظام على الجمهورية وتحال ميزانياته للتأمين.

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *