الرئيسية / اخبار عاجله / حقيقة رفع اسعار المكالمات وخدمات الاتصالات
شركات المحمول
شركات المحمول

حقيقة رفع اسعار المكالمات وخدمات الاتصالات

اعلن مصدر مسئول فى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، بأن الانباء التى تم تداولها خلال الايام الماضية بخصوص سعي الجهاز لرفع اسعار المكالمات وخدمات الاتصالات ، ليس لها اى اساس من الصحة واوضح ان شركات المحمول لم تدخل فى مناقشات رسمية بخصوص هذا الامر .

واوضح المصدر ان كل شىء يتم دراسته بناءً على مصلحة العملاء والخدمة والمنافسة داخل السوق ، واشار ان هناك اجتماعات دورية بشكل اسبوعي مع كل شركات المحمول بخصوص هذا الامر .

من ناحية اخري اوضح المصدر ان تسعيرة الخدمات فى ضوء رفع اسعار المواد البترولية واطلاق خدمات الجيل الرابع هى امور تجارية بين الشركات ، الا ان الجهاز القومي للاتصالات يبحث هذه الامور من باب مصلحة العميل وايضا جودة الخدمة والمنافسة فى السوق .

كما اعلنت مصادر اخري فى شركات المحمول الثلاثة ” فودافون – اورانج – اتصالات ” ان الشركات تسعي الى الدخول فى مفاوضات جديدة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، بخصوص قيمة المكالمات وخدمات الانترنت ، حيث ترتفع تكلفة التشغيل لديهم .

من ناحية اخري اشارت المصادر بأن تكلفة المواد البترولية لديها تبلغ من 120 الى 130 مليون جنية فى العام ، خاصة بعد قرار رفع اسعار الوقود مما يشير لارتفاع تكلفة التشغيل لديهم ، بالاضافة الى الاستثمارات التى تقدر بمليار جنية يتم ضخها فى السوق المصري ، من اجل بدء تفعيل خدمات الجيل الرابع لشبكات المحمول .

وفى النهاية اكدت المصادر على استمرار مبيعات كروت الشحن بنفس اسعارها ، بالاضافة الى ان رسوم التنمية التى تفرضها الحكومة على عملاء شركات المحمول سوف يتم تحصيلها وتوريدها الى وزارة المالية ، بجانب دخول مشغل رابع الى السوق ، وتصل اشتراكات الهاتف المحمول إلى ما يقرب من 98 مليونا، فيما يصل عدد مشتركى الإنترنت عن طريق المحمول إلى نحو 26 مليونا..

عن رانيا جمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *