الرئيسية / اخبار التعليم / حقيقة فتح باب التقديم للمدارس اليابانية فى مصر
المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

حقيقة فتح باب التقديم للمدارس اليابانية فى مصر

انتشرت انباء خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بخصوص فتح وزارة التربية والتعليم باب التقديم للمدارس اليابانية ، مما دفع عدد كبير من اولياء الامور  للمطالبة بتوضيح الموعد المحدد خاصة وان العام الدراسي الجديد سينطلق فى 23 سبتمبر الجاري .

فى الوقت نفسه نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، هذه الانباء واكد انها مجرد شائعات وليس لها اى اساس من الصحة ، حيث تواصل المركز مع الوزارة والتى نفت هذه الاخبار ، واكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لم يتم تحديد موعد فتح بابا التقديم للمدارس اليابانية حتى الآن ، واشارت بأنه بمجرد استلام المدارس اليابانية سيتم الاعلان عنها وعن موعد التقديم بها عبر الموقع الرسمي للوزارة .

وتابعت وزارة التربية والتعليم بأن مشروع المدارس اليابانية سيفتتح عدد من المدارس الرسمية للغات خلال العام الدراسي الجديد ، والتى تطبق فيها الانشطة الخاصة بالتوكاتسو ، حيث تدعم هذه الانشطة المهارات الخاصة بالانضباط وروح الفريق والتعاون ، ويعتبر ذلك بمثابة استكمالاً لما تم فى العام الماضي من خلال تطوير 12 مدرسة .

واكدت الوزارة بأنها دربت المعلمين المصريين على طرق التدريس اليابانية على يد خبراء يابانيون متخصصين ، حيث تم تدريبهم على كيفية تقديم مناهج التوكاتسو للطلاب داخل المدارس ، بالاضافة الى تدريبهم على طرق ادارة المدرسة من خلال وضع خطة عامة لضمان نجاح الادارة بالشكل المثالي وتم تدريبهم ايضا على كيفية التدريس للأطفال فى مستويات الحضانة وتعليمهم عن طريق اللعب .

وفي النهاية ناشدت الوزارة ، كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية ‏فيما يتم تداوله ، والتواصل أولًا مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات غير صحيحة.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *