الرئيسية / اخبار التعليم / خطوات تسجيل الرغبات فى تنسيق الشهادة الفنية 2017
تنسيق الشهادة الفنية 2017
تنسيق الشهادة الفنية 2017

خطوات تسجيل الرغبات فى تنسيق الشهادة الفنية 2017

اعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد ادخال الطلاب لرغبات تنسيق الشهادة الفنية 2017 عن طريق المعامل المتاحة فى الجامعات وذلك اعتبارا من الساعة الـ 9 صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الـ 3 عصرا طوال ايام ادخال الرغبات .

خطوات تسجيل الرغبات

1. الدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني من هنا www.tansik.egypt.gov.eg .
2.بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام الـ ” 3 سنوات و5 سنوات ” ، لابد من تحديد نوع المؤهل ” صناعي / زراعي / تجاري ” .
3.بعد ذلك يدخل الطالب برقم جلوسه فى الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به .

4. بعد ذلك يظهر للطالب بيان تأكيدي بإسمه الثلاثي ورقم جلوسه الموجود فى شهادة النجاح ولابد من تأكيد البيان من خلال الضغط على مفتاح “نعم” .
5.يحتفظ الطالب بالرقم السري المدون باستمارة النجاح من اجل تعديل رغباته فى اى وقت قبل اعلان النتيجة ، حيث يمكن للطالب الدخول الى الموقع وتعديل رغباته .
6. بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام العامين بعد الثانوية يمكنهم الدخول على موقع التنسيق من هنا www.tansik.egypt.gov.eg.

7. بعد ذلك يحدد الطالب نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعدها يدخل الرقم السري الخاص به ، ويظهر للطالب بيان تأكيدى باسمه الثلاثى ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).
8. يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص به من اجل تعديل رغباته فى اى وقت قبل اعلان النتيجة .

وأشارت الوزارة الي قواعد التحويلات (تقليل الاغتراب) ، التحويل بين الكليات الجامعية وذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، والمتضمنة التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط، ولاتوجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات) .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *