الرئيسية / منوعات / دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان وثوابه
دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان وثوابه

ننشر دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان ، حيث اوشك هذا الشهر المبارك على الانتهاء فكلها ايام قليلة وسنفتقد الى طقوس وروحانيات رمضان الذى يحل علينا بنفحاته وبركاته التى لا توجد فى اى شهر هجري اخر .

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 

“اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

ولهذا الدعاء ثواب واجر عظيم فمن دعا به فكأنما اطعم كل جائع ، واروي كل عطشان واكسي كل مؤمن ومؤمنة كانوا فى الدنيا .

شهر رمضان هو شهري الهدي والرحمة والعفو والمغفرة ، وها نحن نعيش طقوس العشر الاواخر من هذا الشهر المبارك حيث تمتلىء المساجد بالمعتكفين من الرجال ، الذين يرجون رحمة ربهم ، ومن ابرز الادعية المستحبة فى هذهخ الايام ” اللهم انك عفو كريم تحب العفو فإعفو عنا ” .

وفرض الله سبحانه وتعالي الصيام على عباده المسلمين فى شهر رمضان ، حيث يعتبر احد اركان الاسلام الخمس ، والصيام فى الاسلام لا يعني الامتناع عن تناول الطعام والشراب فحسب فى نهار رمضان ، بل يعنى الامتناع عن الغيبة والنميمة والشهوات .

وفى هذا الشهر تسلسل مردة الشياطين ، كما يسعي المسلمين الى ختم اجزاء القرآن الكريم مع تدبر وفهم اياته ومعانيه ، كما تكثر الصدقات للفقراء والمساكين ويكثر فعل الخير ، كما تنتشر موائد الرحمن فى كل الشوارع والميادين الرئيسية من اجل اطعام المساكين ، كما امرنا الله بإخراج الزكاة لغير القادرين والفقراء والمساكين .

ومن ابرز طقوس هذا الشهر هو فانوس وزينة رمضان ، والمسحراتي والحلويات كالقطايف والكنافة والتى لا تنتشر سوى فى هذا الشهر .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *