الرئيسية / صحة وجمال / رجيم لإنقاص الوزن سريعاً فى 8 أيام
رجيم
رجيم

رجيم لإنقاص الوزن سريعاً فى 8 أيام

تسعي معظم الفتيات والسيدات الى اتباع رجيم او حمية غذائية معينة ، من اجل انقاص اكبر قدر من اوزانهن ، وقد يفقد البعض كمية كبيرة من الدهون ، ثم يكتسبها مرة اخري ، حيث يعتمد هذا الامر على ارادة الشخص .

ولابد من الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غنى بالعناصر الغذاءية ، وقليل من السعرات الحرارية والدهون لضمان عدم اكتساب الوزن مرة اخري ، ولهذا لابد من عدم التعديل فى اى وجبة او اطمة موجودة ضمن النظام الغذائي ، حيث ان لكل طعام فائدة وهدف معين فى امداد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة .

وقد يصلح الرجيم لشخص ولا يصلح لشخص اخر حسب حالة الشخص الصحية ، وينصح بعض اطباء التخسيس بإتباع الرجيم التالي الذى يساهم فى انقاص الوزن فى ثمانية ايام .

رجيم لانقاص الوزن 

  1. اليوم الاول والثاني : يفضل فى هذان اليومان تناول الفاكهة على مدار اليوم بأى كمية ، ويفضل عدم تناول التين والموز والبلح ، كما يفضل الابتعاد عن كل الانواع التى تسبب اضرار للجسم او تسبب الحساسية .
  2. اليوم الثالث والرابع : يفضل تناول اى نوع من انواع الفراخ المسلوقة وبأى كمية ، ولكن يجب الابتعاد الفراخ المحمرة بالسمن او الزيت ، ويمنع تناول اى نشويات من الخبز .
  3. اليوم الخامس والسادس : يفضل تناول اى كمية من اللحوم المسلوقة ، ويجب الابتعاد عن اللحم الضاني الملىء بالدهون ، والابتعاد عن النشويات سواء الرز او المكرونة او الخبز .
  4. اليوم السابع والثامن : لابد من اختيار اى نوع من الخضروات سواء المطبوخة او النية ، الطماطم والخيار والكوسة والفلفل ، ويمكن تناول السلطة بشكل يومي بجانب باقي الوجبات .

ان اتباع النظام الغذائي السابق ذكره دون الاخلال بأى وجبه فيه يساهم فى انقاص الوزن فى 8 ايام .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *