الرئيسية / اخبار عاجله / رد وزير التعليم المصري على سخرية وزير سعودى سابق من ثلاجة السيسي
وظائف وزارة التربية والتعليم للمحاسبين
وزير التربية والتعليم

رد وزير التعليم المصري على سخرية وزير سعودى سابق من ثلاجة السيسي

اعلن بشير حسن المتحدث الاعلامى بإسم وزارة التربية والتعليم بأن وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى انتقد بشدة سخرية اياد مدنى الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامى ووزير الحج والثقافة والاعلامى السعودى سابقاً ، من تصريحات السيسى والتى تحدث فيها الرئيس عن ثلاجته التى امتلأت بالمياة فقط لمدة عشر سنوات اثناء مؤتمر الشباب والذى انعقد لمدة ثلاثة ايام فى شرم الشيخ .

رد وزير التعليم 

 

تجاهل وزير التعليم ذكر اسم أمين المنظمة في كلمته.

وأضاف الهلالي في كلمته “اعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب المتحدث للرئيسين (السيسي والسبسي) ودورهما الحيوي والفعال الذي لعباه ويلعبانه في تعزيز العمل العربي الإسلامي المشترك”.

وتابع الوزير “لكن في مثل هذه المؤتمرات يجب أن يكون هناك تدقيق في كتابة واختيار الكلمات، وأيضا في طريقة إلقائها حتى لا يساء الفهم في بعض الأحيان، وإن كان لدينا قناعة أنه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية عظيمة لها ثقلها الحضاري والتاريخي”.

 

ويذكر ان اياد مدنى اخطأ فى اسم الرئيس التونسى الباجى قايد السبسي وذلك فى حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة حيث قال فى كلمتة ” فخامة الرئيس الباجى قايد السيسي ” وبعد ان تدارك الخطأ فى النطق قال انا متأكد فخامة الرئيس ان ثلاجتكم بها اكثر من الماء .

وقام الهلالى الشربينى بتمثيل مصر فى فعاليات مؤتمر الايسيسكو الاول لوزراء التربية لتعزيز العمل التربوى الاسلامى المشترك فى العاصمة التونسية .

اياد مدنى يوضح حقيقة سخريته من السيسى

ومن ناحية اخري اعتذر الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامى عن العبارات التى قالها اثناء المؤتمر واكد بأنها كانت على سبيل الدعابة والمزاح ولم يكن يقصد الاساءة الى القيادة المصرية ، واكد بأنه يحترم الرئيس السيسى ويكن له كل التقدير على اعتبار انه قائد عربى محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة فى قلب العرب والمسلمين .

واضاف قائلاً .. ” ان رئاسة مصر لمنظمة التعاون الاسلامى خلال الفترة الماضية اعطتنى فرصة للقاء الرئيس السيسى عدة مرات حيث استمعت الى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الاسلامي المشترك والتضامن الاسلامى كما اشاد بحوار الرئيس السيسى مع الشباب المصري .

وقال إن الحوار “يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل”.

ولفت إلى أن رؤية السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *