الرئيسية / اخبار عاجله / صرف الدعم النقدى مع الزيادة لمستفيدى تكافل وكرامة 10 يوليو
برنامج تكافل وكرامة
برنامج تكافل وكرامة

صرف الدعم النقدى مع الزيادة لمستفيدى تكافل وكرامة 10 يوليو

أعلنت مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية والتنمية ،  نيفين القباج، عن قرب صرف زيادات قيمة الدعم النقدى للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بداية من 10 يوليو الجارى، بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى.

وأوضحت القباج أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال الشهر الجارى للدعم النقدى تكافل وكرامة بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيه، تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية بتبني سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازا للفقراء وتماشياً مع إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

وسترفع شرائح الزيادة القيمة المقررة للدعم النقدى لذوى الإعاقة والمسنين فوق 65 عاما ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيها بدلا من 350 جنيها شهريا أى بزيادة مائة جنيه شهرياَ وهو الحد الأقصى للزيادة، وتم مراعاة أن يحصل المسنون وذوي الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم فى الحصول على الدعم النقدى إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى.

وسوف تتضمن الزيادة رفع  قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من ستين جنيها إلى ثمانين جنيها فى الشهر للابتدائية ومن ثمانون جنيه إلىمائة  جنيه للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلىمائة واربعون جنيها شهريا مقابل مائة جنيه سابقاً.

وذلك من اجل تشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم،و سيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ ستون جنيها شهريا، لكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة.

وتم تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتى كان مقررا لها شهر أغسطس المقبل ليتم صرفها خلال يوليو الجارى، مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية للأسر الفقيرة الأولى بالرعاية .

يذكر ان برنامج تكافل يقدم مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بلغت قيمتها 325 جنيها للأسرة الواحدة، مع صرف مساعدة شهرية للطالب بحد أقصى 3 طلاب فى الأسرة الواحدة شريطة الالتزام بالانتظام فى التعليم وحصولهم على الرعاية الصحية.

عن رانيا جمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *