الرئيسية / صحة وجمال / طرق انقاص الوزن الزائد والتغلب على السمنة المفرطة
انقاص الوزن
انقاص الوزن

طرق انقاص الوزن الزائد والتغلب على السمنة المفرطة

تسعي كل الفتيات الى انقاص الوزن الزائد ، من خلال اتباع حميات غذائية مختلفة ، وقد ينجح النظام الغذائي مع البعض ويفشل مع البعض الاخر ، ونشر الموقع الامريكي “تابوس” عدد من الخطوات السهلة التى تساهم فى انقاص الوزن بمجرد اتباعها .

خطوات انقاص الوزن

1.لابد ان يحتوي النظام الغذائي على الفاكهة ، لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات الغنية بالألياف ، والتى تساهم فى خفض السعرات الحراية والدهون المتراكمة بالجسم ، كما ان تناول الفاكهة يقلل من الشعور بالجوع وحرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية .

2.يشترط ان يحتوي النظام الغذائي على المكسرات ، حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان المكسرات غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة ، وتحتوي على دهون مفيدة للجسم ، بالاضافة الى احتواءها على الكالسيوم والحديد وفيتامين “هـ” والزنك وغيرها من الدهون الصحية للقلب .

3.لابد ان يحتوي النظام الغذائي على الحبوب الكاملة ، لأنها مصدر الالياف التى تمنع الامساك وتجعل الجهاز الهضمي نظيف وصحي ، وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، مما يجعلك تأكل اقل وبالتالي انقاص الوزن .

4.يشجع النوم على انقاص الوزن الزائد ، ولكن يشترط الا يكون النوم فى منتصف الليل ، لأنه يؤدي الى زيادة الوزن ، واكدت الدراسات ان الجسم يحرق السعرات الحرارية اثناء النوم ، ولذلك فإن الاشخاص الذين لا ينامون كثيرا يكون لديهم صعوبة فى فقدان الجسم للدهون .

وهناك مجموعة اخري من الخطوات المتنوعة التى تساهم فى انقاص الوزن ، من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي وخاصة رياضة الجري لانها تساهم فى حرق اكبر قدر من السعرات الحرارية ، وتجنب تناول السكريات والمشروبات الغازية لانها سبب قوي وراء تراكم الدهون بالجسم وتحديدا منطقة البطن ، والتقليل من تناول النشويات والاطعمة التى تحتوي على دهون .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *