الرئيسية / اخبار التعليم / طريقة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2017 للمرحلة الثالثة
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

طريقة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2017 للمرحلة الثالثة

ننشر نتيجة تقليل الاغتراب 2017 لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق ولطلاب الشهادات المعادلة العربية ، حيث اعلن موقع التنسيق الالكتروني النتيجة بعد انتهاءه من استقبال التحويلات الخاصة بالطلاب وكذلك الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة من التنسيق .

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لاجراء هذه التحويلات حوالي خمسين ألف طالب وطالبة ، حيث تسعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى اتاحة الفرصة لكل الطلاب للالتحاق بكليات قريبة ن المحافظات التى يعيشون بها .

وكانت وزارة التعليم العالي قد اعلنت فى وقت سابق ، بأن الدراسة فى الجامعات سوف تبدأ يوم 16 سبتمبر المقبل ، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الاعلي للجامعات فى اجتماعه الماضي ، وان الانباء التى انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تأجيل الدراسة ليس لها اى اساس من الصحة .

واشارت الوزارة بأن هذا القرار جاء تنفيذا لصحيح قانون تنظيم الجامعات الذى ينصص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر فى كل عام ، كما جاء هذا القرار بعد الدراسة الكبيرة من قبل المجلس الاعلي للجامعات حول الاجندة الدراسية والجدول الزمنى للفصلين الدراسيين للعام الدراسي الجديد ومواعيد الامتحانات ، مع مراعاة الاجازات التى تتخلل العام الدراسي وعدد اسابيع الدراسة فى كل فصل وجاء هذا القرار بعد التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الشأن .

يذكر ان موقع التنسيق الالكتروني فتح ابوابه خلال الفترة الماضية امام الطلاب الراغبين فى التحويل من كلية الى اخري ولكن فى نفس المحافظة التى يقنطون بها ، كما حددت وزارة التعليم العالي النسبة المسموح بها فى التحويل بحيث لا تتجاوز الـ10 فى المائة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2017

يمكن لكل طلاب المرحلة الثالثة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2017 من هنااااااااااااااا

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *