الرئيسية / اخبار مصر / ظهرت الآن نتيجة التقديم على سيارات المعاقين المعفاه من الجمارك
سيارات المعاقين
سيارات المعاقين

ظهرت الآن نتيجة التقديم على سيارات المعاقين المعفاه من الجمارك

سيارات المعاقين .. قامت المجالس الطبية المتخصصة فى وزارة الصحة للعلاج على نفقة الدولة ، بتوفير خدمة الاستعلام عن نتيجة تقديم ذوى الاحتياجات الخاصة على سيارة معفاه من الجمارك .

وتتضمن الخدمة ادخال المتقدم للرقم القومي وكلمة السر الخاصة به عبر الموقع الخاص بالمجالس الطبية ، وسيتم اظهار النتائج الخاصة بطلب الحصول على سيارة مجهزة طبيا .

وتهتم الدولة بشكل كبير بذوى الاحتياجات الخاصة ، من اجل تطوير قدراتهم وتفريغ كلمة الاعاقة من معناها ليصبحوا طاقات منتجة ، ويكون ذلك بموجب مجموعة من القرارات والقوانين التى لها الفضل فى وضع هذه الفئة على الخريطة الانتاجية لمصر ، ولرفع المعاناه عن هذه الفئات ، كما قررت وزارة الصحة بالتعاون مع السلطات المختصة ان تمنح هذه السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة ومعفاه من الجمارك .

وتنظم المادة 295 من اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 66 لسنة 73 ، امكانية الحصول على هذه السيارات ، ولا يجوز الترخيص لذوي العاهات الا بقيادة سيارة مجهزة تجهيزا طبيا خاصا ، يزيل اثر هذه الإعاقة، وبناء على ذلك فإن الإعاقة على عمومها ليست هى الشرط الوحيد للحصول على سيارة مجهزة معفاة من الجمارك..

وتمتاز هذه السيارة عن غيرها من السيارات بأنها ذات سعر اقل كما انها معفاه من الجمارك ، ويكون من حق مالك السيارة تغييرها بعد خمس سنوات من شراءها بحيث يتم الغاء الحظر عليها .

ويكون من حق ذوى الاحتياجات الخاصة الحصول على خمس سيارات فقط ، وبعد استنفاذ العدد المسموح به يتم فرض الجمارك على اى سيارة يتم شراءها فيما بعد ، وتمتاز هذه السيارات بأنها مزودة بجهاز يساعدهم على القيادة بسهولة سواء كانت الاعاقة فى الايدي او الارجل ، كما ان معظم السيارات الحديثة اتوماتيكية .

طريقة الحصول على نتيجة التقديم

يمكن لكل المتقدمين الدخول عبر الموقع التالي من هنااااااااااااااا ، وسيتم عرض النتيجة على الفور بمجرد ادخال الرقم القومي وكلمة السر .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *