الرئيسية / اخبار التعليم / ظهرت الآن نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2017 عبر بوابة الازهر الالكترونية
نتيجة الثانوية الازهرية 2017
نتيجة الثانوية الازهرية 2017

ظهرت الآن نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2017 عبر بوابة الازهر الالكترونية

قام الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف ، بإعتماد نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2017 اليوم وذلك فى حضور الدكتور محمد ابو زيد الامير ، رئيس قطاع المعاهد الازهرية .

وتشير التوقعات النهائية الى ارتفاع نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية الازهرية  بنسبة قد تتخطي الـ 70 فى المائة وذلك فى الدور الاول والدور الثاني ، وشهد الدور الاول من امتحانات الثانوية الازهرية ارتفاع نسبة النجاح الي 57.2 فى المائة .

وانتهت امتحانات الثانوية الازهرية للقسمين العلمي والادبي ” الدور الثاني ” فى 28 اغسطس الماضي ، وكان رئيس قطاع المعاهد الازهرية قد اعلن عن تحديد ثلاث مراكز اساسية مجمعة ، من اجل تصحيح مواد الدور الثاني فى ثلاث محافظات فقط وهى ” المنيا والقاهرة والغربية ” ، وتم التنبيه على كل المشاركين فى اعمال التصحيح بضرورة الالتزام بمعايير تصحيح الدور الاول ، من حيث تحري الدقة ومراعاة مصلحة الطلاب ، بحيث يحصل كل طالب على حقه .

من جانبه اكد الدكتور احمد حسني نائب رئيس جامعة الازهر ، على فتح باب التنسيق الالكتروني لطلاب الدور الثاني من الشهادة الثانوية الازهرية ، وللطلاب المتخلفين عن المرحلة الاولي وذلك يوم الخميس المقبل وحتى يوم الاحد ، على ان يتم عقد اجتماع من اجل تحديد موعد اعلان نتيجة التنسيق .

واوضح نائب رئيس جامعة الازهر بأن 46 الف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من الناجحين فى الدور الاول ، ومن المقرر ان ينعقد مجلس جامعة الازهر صباح غد ، من اجل الاعلان عن القرار النهائي بخصوص بداية الدراسة فى كليات الجامعة يوم السبت الموافق 23 سبتمبر ، كما سيبحث الاجتماع استعدادات الكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد .

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 

يمكن لكل طلاب الدور الثاني من الثانوية الازهرية الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول عبر موقع بوابة الازهر التعليمية من هنااااااااااااااااااااااا

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *